“حزب الله” يستهدف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

23/12/2023
2277

ايرث نيوز/ أعلن “حزب الله” اللبناني، استهداف 6 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وقال “حزب الله” في بيان أمس الجمعة، إنه استهدف في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، مركز تحكم وسيطرة عند النقطة 430 مقابل بلدة كفركلا، وقوة ‏مشاة إسرائيلية في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية، إلى جانب استهداف تجمع لجنود إسرائيليين قرب موقع المنارة.

وبحسب البيان، استهدف الحزب في القطاع الغربي من جنوب لبنان، تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة شوميرا (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، كما استهدف ثكنة ‏شوميرا بالأسلحة المناسبة، وتجمّعًا لضباط وجنود الجيش ‏الإسرائيلي في مستعمرة إيفن مناحم (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة الصاروخية.

وذكرت مصادر ميدانية من جنوب لبنان لـ “سبوتنيك”، أن “الطيران الحربي الإسرائيلي نفّذ 3 غارات جوية على منطقة اللبونة، كما قصف بالمدفعية الثقيلة وسط بلدة رب ثلاثين بين المنازل دون وقوع إصابات، إلى جانب استهداف أطراف بلدة الخيام”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، بأنه تم إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه مستوطنة شوميرا ما أدى إلى تدمير مبنى سكني واحتمالية سقوط إصابات، كما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن أعدادا كبيرة من المستوطنين النازحين من المستوطنات الحدودية مع لبنان بدأت بناء حياة جديدة في المناطق التي نزحوا إليها ولا يرغبون في العودة إلى المستوطنات الحدودية.