الاتصالات: الإقرار مبدئياً لمشروع “ترانزيت” جديد لربط الشرق بالغرب عبر العراق

22/01/2024
2548

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الاثنين، إقرار مبدئي لمشروع ترانزيت جديد لربط الشرق بالغرب عبر العراق.

وقالت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، إن “الوزيرة هيام الياسري، ترأست اجتماع جلسة هيئة الرأي”، مبينةً أن “الاجتماع بحث وناقش مشروع الترانزيت الجديد لربط الشرق بالغرب عبر العراق”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع أفضى بإقرار المشروع من حيث المبدأ لأهميته الاستراتيجية ، والايعاز الى الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأوعزت الوزارة الى استكمال متطلبات التعاقد مع شركة ZOI ، موضحةً أنها “إحدى الشركات العالمية الرصينة التي تمتلك أكثر من 20 كابل بحري وأكثر من 11000 كم من شبكة الالياف الضوئية والتي قدمت دراسة نموذج لعمل عبور السعات عن طريق العراق”.

وأكدت الوزارة، أن “المشروع فرصة استثمارية واعدة لعبور السعات الدولية عبر العراق، وتقديم مستوى أفضل من خدمات الاتصالات على الصعيدين المحلي والدولي”.

وبينت، أن “المشروع يتيح للدولة إمكانية تطوير البنى التحتية للاتصالات والوصول الى مراكز البيانات في المنطقة” مشيرةً الى أن “الهدف من الاهتمام في مشاريع الترانزيت هو تعزيز موقع العراق الجغرافي واستثماره بالدخول في دائرة المنافسة مع طريق قناة السويس، وتجسيد رؤية الوزارة في تفعيل المشاريع الاستراتيجية لتطوير قطاع الاتصالات”.

التصنيفات : اخبار العراق