المالكي: العراق يعمل على احترام سيادة الدول والوصول لتفاهمات حول أمن الحدود

23/01/2024
2228

ايرث نيوز/ أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، ان العراق يعمل على احترام سيادة الدول والوصول لتفاهمات حول أمن الحدود.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقته وكالة ايرث نيوز، ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم، رئيس جهاز المخابرات التركي إبراهيم كالن والوفد المرافق له”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، فضلا عن التحديات التي تشهدها المنطقة اثر تداعيات العدوان الصهيوني على قطاع غزة”.

وأكد المالكي “على ضرورة تعزيز العلاقات وتطويرها بين البلدين في مختلف المجالات سيما قطاع الطاقة والإعمار”، مشددا على “أهمية اعتماد الحوار لحسم المسائل والقضايا العالقة بين بغداد وأنقرة”. 

وأشار المالكي إلى أن “العراق يعمل مع دول الجوار على احترام سيادة الدول والوصول إلى تفاهمات حول أمن الحدود، وملاحقة كل الجماعات التي تستهدف زعزعة الامن والاستقرار”.

وبشأن الاحداث الجارية في فلسطين المحتلة دعا رئيس ائتلاف دولة القانون “جميع دول المنطقة الى دعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وإيقاف الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل”.

من جانبه، قدم رئيس جهاز المخابرات التركي تحيات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان  إلى المالكي، معربا عن “دعم بلاده لأمن واستقرار العراق، والتطلع لتعزيز علاقات التعاون خاصة في مجالات الأمن والاقتصاد والنقل”.