حقائق وأرقام في تحدي العراق وفيتنام

24/01/2024
2046

ايرث نيوز/ مع نجاح منتخب العراق في حسم الصدارة والتأهل إلى دور الـ16، فإن المنافسة ستكون على أشدها بين اليابان وإندونيسيا عندما تتقابلان يوم الأربعاء من أجل الحصول على المركز  الثاني المؤهل مباشرة للدور الثاني، وذلك ضمن المجموعة الرابعة في كأس آسيا في قطر.

من جهته يتطلع منتخب العراق لحصد الفوز الثالث على التوالي عندما يلتقي في المباراة الثانية للمجموعة مع فيتنام، وفي هذا التقرير نقوم بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة العراق وفيتنام.

تفوق العراق في المواجهات السابقة

كان الفوز من نصيب العراق في المواجهتين السابقتين أمام فيتنام بكأس آسيا، وهو يسعى للتساوي مع اليابان في تحقيق الفوز على فيتنام بجميع المباريات الثلاث التي تجمعه بها.

البحث عن الفوز الثالث على التوالي

بعد أن حقق المنتخب العراقي الفوز في أول مباراتين، فهو يبحث الآن عن تحقيق الفوز الثالث على التوالي، لتكون هذه أطول سلسلة انتصارات بالنسبة له في تاريخ البطولة.

5  أهداف للعراق في مرمى فيتنام

خلال المواجهات السابقة بين الفريقين سجل العراق 5 أهداف في مرمى فيتنام، بما في ذلك الفوز 3-2 في دور المجموعات لنسخة عام 2019، في حين كان العدد الأكبر من الأهداف للفريق في مرمى منتخب آخر أمام تايلاند برصيد 8 أهداف، مقابل 6 أهداف في مرمى إيران.

بوي هوانغ فيت يبرز في قطع الكرات

نجح الفيتنامي بوي هوانغ فيت في اعتراض (قطع) الكرة 9 مرات خلال أول مباراتين من هذه النسخة، وهي ثاني أعلى حصيلة للاعب فيتنامي في تاريخ كأس آسيا، بعد مواطنه نغوين هوي هوانغ الذي اعترض الكرة 10 مرات في نسخة 2007.

سعد ناطق يبرز في التمريرات الطويلة

كان مدافع منتخب العراق سعد ناطق أبرز لاعبي المجموعة الرابعة على صعيد التمريرات الطويلة (باستثناء حراس المرمى)، بعد أن قام بإرسال 18 تمريرة طويلة، في حين برز الفيتنامي نغوين ثانه بينه من خلال إرسال 10 تمريرات طويلة ناجحة.

التصنيفات : رياضية