رئاسة مجلس النواب توجه باستئناف عقد جلسات البرلمان وجدولة القوانين

24/01/2024
1516

وجه النائب الاول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، باستئناف عقد جلسات البرلمان وجدولة القوانين بعد ترأسه اجتماعا لرؤساء اللجان النيابية. 

وقال بيان المكتب الاعلامي للمندلاوي، إيرث نيوز، إنّ “الأخير، ترأس اجتماعا موسعا بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، مع رؤساء اللجان النيابية ونوابهم، لبحث الاجندة التشريعية والرقابية واستعراض القوانين وجدولتها خلال الفترة المقبلة”.

واضاف، ان “النائب الاول، اتفق مع اللجان على تنظيم اجتماعات اللجان النيابية واستكمال نصابها القانوني بما يسهم في انضاج جميع مشاريع القوانين لاسيما ذات الضرورة الموجودة في اروقتها قبل اقرارها، فضلا عن تفعيل دورها الرقابي بحسب تخصصها، فيما وجه في استئناف جلسات المجلس ابتداءً من يوم السبت المقبل وادراج القوانين الجاهزة للتصويت لدى اللجان ضمن جدول اعمال الجلسات المقبلة”.  

وتابع: “ناقش الاجتماع جملة من الملفات، منها التنسيق اللازم مع الحكومة حول الاسراع في حسم بعض مقترحات القوانين وارسال جداول قانون الموازنة للسنتين 2024 و 2025″، والاعتداءات الامريكية المتكررة على الاراضي العراقية والخطوات التي سيتبعها المجلس بصدد ذلك”.

التصنيفات : اخبار العراق