امين بغداد يبحث مع امناء المدن العربية التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية 

24/01/2024
2200

ايرث نيوز/ بحث امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم، اليوم الاربعاء، مع امناء ومسؤولي الادارات البلدية للمدن العربية التعاون المشترك وتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات في مجالات الاعمار والخدمات .

وذكر بيان للأمانة وتلقته ايرث نيوز، ان ” امين بغداد اجرى لقاءات جانبية على هامش انعقاد اجتماع المجلس التنفيذي الـ61 لمنظمة المدن العربية الذي يقام في بغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء مع امين عمان من المملكة الأردنية الهاشمية ومدير بلدية الدوحة القطرية ورئيس بلدية مكة ووكيل أمانة الرياض للتنمية الحضرية من المملكة العربية السعودية “.

واضاف ان ” امين بغداد التقى ايضاً محافظ الإسكندرية من مصر ورئيس مجلس مدينة حلب السورية والكاتب المكلف بتسيير بلدية تونس التونسية وعمدة العاصمة مقاديشو ومحافظ اقليم بنادر من الصومال “.

وبين ان ” امين بغداد بحث خلال هذه اللقاءات التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات الخدمية بما يرتقي ومتطلبات العاصمة بغداد ، كما بحث مشاريع الاتمتة الرقمية والتحول الالكتروني وادارة النفايات وتعظيم الموارد المالية عبر اشراك القطاع الخاص اسوة ببعض العواصم المجاورة”.

واشار الى ان ” امين بغداد بحث ايضاً مع امناء المدن العربية تبادل الخبرات في مجالات التخطيط الحضري والعمراني والمحافظة على الأبنية والمناطق التراثية والمساحات الخضراء والنقل “.

وتابع ان ” امين بغداد تلقى دعوات عديدة من المدن العربية لزيارتها ومناقشة تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وتوقيع مذكرات تفاهم تخدم مدينة بغداد “.

التصنيفات : اخبار العراق