وزير الداخلية من كركوك: سيتم تسليم الملف الأمني لقيادة الشرطة المحافظة قريباً

25/01/2024
1383

ايرث نيوز/ أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس،  قرب تسلم الملف الأمني في كركوك، فيما أشار الى التباحث في إكمال مشروع نصب الكاميرات بالمحافظة.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كركوك راكان الجبوري، وتابعته ” ايرث نيوز” إن “الملف الأمني في كركوك سيسلم الى قيادة الشرطة في مركز المحافظة والأقضية والنواحي التابعة لها قريباً “، لافتاً الى “تعزيز السيطرات الرئيسة بأجهزة كشف المتفجرات والارتقاء بها”.


وأضاف الشمري أن “زيارتنا اليوم لمحافظة كركوك تأتي من  أجل الاطلاع على واقع عمل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية والاستعدادات التي تقوم بها قيادة الشرطة من أجل تسلم الملف الأمني في مركز المحافظة والأقضية والنواحي”.
وتابع أن “هناك دعماً كبيراً من قبل المحافظة لدوائر وزارة الداخلية”، لافتاً الى “التباحث بشأن إكمال مشروع نصب الكاميرات في المحافظة والكاميرات الذكية في السيطرات الرئيسة”.


وذكر أن “الوزارة ماضية في تعزيز تلك السيطرات وتزويدها بأجهزة كشف المتفجرات (السونار) بما يعزز من عمل قيادة الشرطة والوضع الأمني في المحافظة”، لافتاً الى أنه “سيتم اليوم افتتاح مركز تأهيل متعاطي المخدرات والذي تم إنشاؤه من قبل المحافظة وهو ضمن توجيهات الحكومة في القضاء على هذه الآفة الخطيرة”.