أيمن حسين يكتب التأريخ في كأس آسيا

25/01/2024
1547

ايرث نيوز/ عادل مهاجم منتخبنا الوطني أيمن حسين، ثاني أفضل رقم تهديفي عربي في نسخة واحدة من كأس آسيا، بعد تسجيله ثنائية، الأربعاء، في مرمى فيتنام ضمن آخر جولات دور المجموعات من “قطر 2023”.

ورفع اللاعب عدد أهدافه في البطولة إلى 5، بواقع هدف في إندونيسيا، و2 على كل من اليابان وفيتنام.

وبات مهاجم العراق ثالث لاعب عربي يسجّل خمسة أهداف في كأس آسيا واحدة، بعد البحريني المعتزل علاء حبيل 2004، وعلي مبخوت، قائد المنتخب الإماراتي الحالي 2015.

ولم يسجل أي لاعب عربي حصيلة تهديفية أكبر في بطولة واحدة سوى المعز علي، مهاجم المنتخب القطري الحالي، الذي أحرز 9 في 2019.

ويملك المعز الرقم القياسي العام لأعلى رصيد تهديفي في بطولة واحدة، متفوقًا على الإيراني علي دائي الذي أحرز 8 في نسخة 1996.

وخاض أيمن حسين المباريات الثلاث للعراق في قطر، بواقع واحدة أساسيًّا، واثنتين بديلًا، بإجمالي 120 دقيقة.

واستطاع اللاعب تقديم نفسه خلال المحفل الجاري، بعد 4 أعوام من جلوسه احتياطيًّا طوال مشوار منتخب بلاده في النسخة الماضية على الأراضي الإماراتية.

وحاليًّا يحتل المهاجم، البالغ 27 عامًا، المركز الثامن بين هدّافي العرب تاريخيًّا في البطولة بعد كل من القطري المعز علي «10»، والإماراتي علي مبخوت «9»، والكويتي جاسم الهويدي «8»، والعراقي يونس محمود «8»، والكويتي فيصل الدخيل «7»، والسعودي ياسر القحطاني «6»، والإماراتي أحمد خليل «6».

ويتساوى حسين مع البحرينيين علاء حبيل وإسماعيل عبد اللطيف بخمسة أهداف لكل منهم.

ويحتاج اللاعب إلى تسجيل هدف واحد في دور الـ 16 الذي تأهل إليه العراق، من أجل معادلة رصيد القحطاني وخليل.

وعَبَرَ منتخب «أسود الرافدين» دور المجموعات بعد احتلاله صدارة المجموعة الرابعة بتسع نقاط، محققًا العلامة الكاملة للمرة الأولى عبر تاريخه.

التصنيفات : رياضية