كوريا الشمالية تختبر جيلا جديدا من صواريخ كروز الاستراتيجية

25/01/2024
2503

ايرث نيوز/ أعلنت كوريا الشمالية، يوم الخميس، أنها أجرت أول تجربة إطلاق لصاروخ كروز جديد، ضمن توسيع قدراتها العسكرية في مواجهة التوترات المتفاقمة مع الولايات المتحدة وجيرانها.

أورد تقرير عن التجربة الصاروخية بعد يوم من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أنه رصد إطلاق كوريا الشمالية لعدة صواريخ كروز على المياه قبالة ساحلها الغربي. ولم يقدم التقرير على الفور مزيدا من التفاصيل حول عدد الصواريخ التي تم إطلاقها أو خصائص تحليقها.

وذكرت كوريا الشمالية أن الصاروخ بولهواسال-3-31 لا يزال في مرحلة التطوير وإن الإطلاق لا يشكل تهديدا للجيران. ووصفت الصاروخ بأنه “استراتيجي”، في إشارة ضمنية إلى نية تسليحه بأسلحة نووية.

وقال لي سونغ جون، المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن الصواريخ حلقت لمسافة أقصر من الإطلاقات السابقة لصواريخ كروز الكورية الشمالية، مشيرا إلى أن بيونغ يانغ كانت تحاول تحسين أداء الأنظمة الحالية.

كانت عملية إطلاق صواريخ كروز هذه هي ثاني واقعة إطلاق معروفة لكوريا الشمالية هذا العام، بعد تجربة إطلاق أول صاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب في البلاد يوم 14 يناير، وهو ما يعكس جهود بيونغ يانغ لتطوير مختلف الأسلحة التي تستهدف القواعد العسكرية الأميركية في اليابان وغوام.

التصنيفات : اخبار العالم