فلاي بغداد تعلق كافة رحلاتها حتى اشعار آخر

25/01/2024
2447

 ايرث نيوز/ أعلنت شركة “فلاي بغداد” للطيران، اليوم الخميس، تعليق رحلاتها الجوية كافة، وذلك امتثالاً لقرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبعد ثلاثة أيام من وضعها ومديرها التنفيذي على لائحة العقوبات، من قبل وزارة الخزانة الأمريكية.

وذكرت الشركة في بيان تلقته ايرث نيوز: “امتثالاً لقرار الحكومة المتمثلة برئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تمتثل شركة فلاي بغداد كليا بإدارتها وموظفيها ورئيسها التنفيذي لتطبيق القرار الصادر من السوداني بإيقاف جميع رحلات (فلاي بغداد) ابتداءً من هذه اللحظة وحتى إشعار آخر، لحين اكتمال التحقيق مع الرئيس التنفيذي وإدارة الشركة من قبل اللجنة المشكلة”.

وعبرت الشركة، عن ترحيبها بهذا القرار لغرض إثبات عدم صحة إدعاء وزارة الخزانة الامريكية بحق (فلاي بغداد) والرئيس التنفيذي بشير عبد الكاظم علوان الشباني، منوهة إلى جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات على طيران فلاي بغداد، بأنها “لا يمكنها في الوقت الحالي تحريك حساباتها المصرفية لذا من غير الممكن إعادة مبالغ التذاكر الملغاة أو حجز تذاكر للمسافرين على شركات طيران أخرى”.

وتابعت: “نتمنى من الحكومة العراقية مساعدة المسافرين وإيصالهم إلى وجهاتهم عبر شركات الطيران الأخرى العراقية والأجنبية”، مؤكدة في الوقت نفسه “سعادتها بقرار الحكومة وترحيبها بأي لجنة تفتيشية تقوم بتدقيق إدعائات الخزانة الأمريكية”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد أدرجت يوم الاثنين الماضي، شركة الطيران العراقية “فلاي بغداد” ومديرها التنفيذي، على لائحة العقوبات، لتقديم المساعدة إلى الحرس الثوري الإيراني “قوة القدس” والمجموعات الوكيلة له في العراق، سوريا، ولبنان.

التصنيفات : اخبار العراق