4 حقائق تأريخية عن مواجهة العراق والأردن

29/01/2024
1982

ايرث نيوز/ تتواصل يوم الاثنين منافسات دور الـ16 في كأس آسيا AFC قطر 2023، من خلال إقامة مباراتين، تجمع الأولى بين العراق والأردن، والثانية بين قطر المضيفة وفلسطين.

ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة العراق والأردن.

تفوق عراقي

لم يتعرض منتخب العراق للخسارة أمام الأردن في آخر خمس مباريات دولية جمعت بين الفريقين، حيث فاز مرتين وتعادلوا في 3 مباريات، وسبق له الفوز بهدف نظيف في اللقاء الوحيد الذي جمعهما في كأس آسيا في دور المجموعات من نسخة عام 2015.

البحث عن الفوز الرابع على التوالي

فاز العراق بمبارياته الثلاث الأخيرة على التوالي في كأس آسيا، وهي أطول سلسلة انتصارات له على الإطلاق في البطولة،  لكنه لم يحقق الفوز في آخر خمس مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية في البطولة منذ فوزه على السعودية 0-1 في نهائي نسخة 2007.

طموح الفوز الأول في الأدوار الإقصائية

ستكون هذه المباراة الرابعة للمنتخب الأردني في الأدوار الإقصائية من كأس آسيا، بعد أن كان خسر في جميع محاولاته الثلاث السابقة بما في ذلك خسارتان بركلات الترجيح، على الرغم من ذلك فقد سجّل هدفاً واحداً في كل مباراة من تلك المباريات في الأدوار الإقصائية.

أيمن حسين يتألق

سجل العراقي أيمن حسين خمسة أهداف في كأس آسيا 2023، حيث يتربع على صدارة الهدافين، بفارق هدفين عن أقرب منافسيه، وهو بالفعل بات أكثر لاعبي عراقي يسجل في نسخةٍ واحدة من كأس آسيا.

التصنيفات : رياضية