دولي سابق يحذر كاساس من نقطة قوة الأردن

29/01/2024
2576

ايرث نيوز/ حذر اللاعب الدولي السابق بسام رؤوف، مدرب المنتخب الوطني، الإسباني خيسوس كاساس من نقطة قوة الأردن قبل مواجهة الفريقين في دور الـ16 من كأس آسيا-قطر 2023.

وقال رؤوف لـ”ايرث نيوز” إن “مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، لا بد من إنه حلل أداء المنتخب الأردني بشكل جيد، خاصة وإن المدرب المغربي الحسين عموتة، وجد التوليفة الجيدة أثناء بطولة كأس آسيا، لذلك فإن مباراة ربع النهائي ليست كتلك التي لعبت في بطولة عمان الدولية”.

ونوه إلى إن “هناك اختلافات بين المنتخبين من ناحية الأداء والنتائج، رغم تفوق المنتخب العراقي بنسبة 75% وبما إن لكل مباراة ظروفها الخاصة وحسب نوعية اللاعبين، أعتقد أن المنتخب العراقي سيركز على نفس الأسلوب الذي لعبه أمام اليابان لأنه أسلوب ناجح وجنة كاساس ثماره سريعاً”.

ونوه إلى إن “لاعبي المنتخب العراقي، لديهم الرغبة الكبيرة والحماس للمضي قدماً في كأس آسيا، العراق كان متفوقاً وقدم مباريات كبيرة في دور المجموعات وطريقة لعبه كانت ناجحة من حيث الضغط على حامل الكرة وتقارب الخطوط مع الانتقالات والتحولات السريعة وهو لم يمنح الفرصة للمنتخب الياباني للتسديد واللعب بأريحية في الثلث الأخير”.

وتابع أن “كاساس من المتوقع أن يكرر طريقة لعبه أمام اليابان في مباراة الأردن، كاساس لن يستطيع الاستغناء عن لاعبي الأجنحة إبراهيم بايش وعلي جاسم وربما يوسف أمين الذي قدر نراه يلعب لدقائق أطول هذه المرة”، مبيناً أن “المنتخب العراقي سيحاول تطبيق أسلوبه بالتنقل السريع ولعب التمريرات القصيرة”.

وأتم حديثه بالقول: “كاساس يتوجب عليه الحذر كثيراً من المنتخب الأردني، الذي تطور كثيراً عن السابق وأصبح لديه الطموح والرغبة للاستمرار والذهاب إلى أبعد نقطة في بطولة كأس آسيا وهو حق مشروع وأعتقد أن منتخب النشامى في حال تجاوز العراق سيكون قادراً على الذهاب بعيداً في البطولة”.

التصنيفات : رياضية