القوات الروسية تواصل تقدمها وتسيطر على بلدة جديدة في خاركيف

29/01/2024
1606

ايرث نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن وحدات من المجموعة الغربية التابعة للجيش الروسي تمكن من السيطرة على بلدة تابايفكا في مقاطعة خاركيف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها: “في اتجاه كوبيانسك، حررت العمليات النشطة لوحدات مجموعة “الغرب” بلدة تابايفكا في مقاطعة خاركوف”.

وأضاف البيان: “تمكن الجيش الروسي في منطقة سينكوفكا من صد 3 هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواءين الميكانيكيين الثلاثين والثاني والثلاثين للقوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو في اتجاه كوبيانسك ما يصل إلى 30 عسكريا وسيارتين مدرعتين و3 شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر”ميستا-بي”، وفقا لما ذكره موقع سبوتنيك الروسي للأنباء.

وتابع: “في اتجاه كراسني وليمان، قامت وحدات من مجموعة ’المركز‘ بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وهزمت، بدعم من المدفعية، المجموعات الهجومية التابعة للواء الميكانيكي 63 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا في دونيتسك وشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك. وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 280 عسكريا ودبابة 3 مركبات”.

وأشار البيان إلى أن “وحدات من مجموعة ’الجنوب‘ صدت 6 هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 22 التابع للقوات الأوكرانية في مناطق بيلوغوروفكا وبيريزدنوي في  دونيتسك “.

ووفقا للبيان، فإن “خسائر العدو وصلت إلى 210 جنديًا وشاحنتين صغيرتين ومدفعين من طراز “دي-30” ومدفعًا مضادًا للدبابات من طراز “رابير”.

ويأتي هذا التقدم للجيش الروسي بعد أيام من السيطرة على قرية كروخمالني بالقرب من كوبيانسك في مقاطعة خاركيف شرقي أوكرانيا.