رئيس هيئة الاستثمار: ماضون قي معالجة أزمة السكن.. ضرورة تكرار مشروع بسماية في المحافظات

29/01/2024
2266

ترأس رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية، إجتماعا لرؤساء هيئات الإستثمار في بغداد والمحافظات كافة، وناقش آليات تنظيم أولويات المشاريع، ونسب الإنجاز المتحققة. 

وقال رئيس الهيئة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، إن “هيئات الإستثمار في المحافظات تنهض بمسؤوليات وطنية كبيرة من شأنها تقوية موارد الدولة عبر مشاريعها الإستثمارية المتوزعة في القطاعات كافة، مبينا أن الدول المتطورة تتجه نحو الإستثمار  الأمثل في مشاريع الطاقات المتجددة وأن الهيئة الوطنية للإستثمار كانت قد أعلنت في وقت سابق عن مشروع إستراتيجي لمعالجة النفايات وانتاج الطاقة الكهربائية بمنطقة النهروان في بغداد”.  

وأضاف مكية، أن “الحكومة العراقية ماضية في معالجة أزمة السكن، عن طريق المدن الإستثمارية الجديدة، التي تتميز بالإمكانات والخدمات الذكية التي ستقدمها للمواطنين، موضحا أن هناك جملة من الإجراءات التي ستتخذ لمعالجة ارتفاع اسعار الوحدات السكنية في المجمعات الإستثمارية”.

وناقش الإجتماع، “إمكانية هيئات الإستثمار في المحافظات، تحديد الأراضي وتخصيصها لمشاريع سكنية كبرى لإنشاء مدن مشابهة لمشروع مدينة بسماية السكنية، لتقليص الإحتياج الفعلي من الوحدات السكنية، اضافة الى بحث خطط العمل لعام 2024، ومعالجة التحديات التي تواجه المشاريع في مختلف القطاعات”.

من جانبهم، أشاروا رؤساء هيئات الإستثمار، الى جملة من الملاحظات حول التعامل مع الجهات القطاعية، وتوفير الأراضي للمشاريع الاستثمار”.

التصنيفات : اقتصادية