نقيب الصحفيين العراقيين يوّجه بتشكيل لجنة تحقيقية بحق صحفيين أثاروا فوضى بمؤتمر كاساس

29/01/2024
2346

وجه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي مساء اليوم الإثنين ، لجنة الانضباط في النقابة بالتحقيق مع الصحفيين الذين قاموا بالتجاوز والاساءة اثناء المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الوطني بعد مباراة العراق والأردن اليوم.

واكد اللامي في بيان تلقته إيرث نيوز ان “الصحفي الحقيقي عليه ان يتحلى بالثقة والالتزام واحترام المعايير المهنية في مثل هكذا مناسبات  وان ماحدث اليوم من تصرفات غير مسؤولة من صحفيين أمر غير مقبول ولا يمكن السكوت عنه”.

ودعا نقيب الصحفيين العراقيين “لجنة الانضباط الاسراع في التحقيق وكشف الملابسات التي حصلت ومعاقبة المتسببين”.

وكان الموتمر الصحفي للمدرب كاساس الذي عقد عقب مباراة العراق والأردن شهد انتقادات حادة له، ومشادة كلامية بينه وبين بعض الاعلاميين.

ورفض كاساس، الرد على بعض الأسئلة، وقام عدد كبير من ممثلي الإعلام العراقي، بمغادرة قاعة المؤتمر الصحفي.

فيما أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، مساء الإثنين بيانا بشأن ما حدث في المؤتمر “استهجن فيه بشدة ما حصلَ” مضيفا انه “إذ كان المشهدُ أشدَّ إيلاماً من وقعِ الخـُروجِ غير المُستحقِ لمنتخبنا من البُطولةِ الآسيويّة، ولا يمتُّ للإعلامِ العراقيّ الأصيلِ المعروف بمواقفه المُشرفةِ بأي صلةٍ، إذ سجلت تلك التصرفات نقطةً سوداء في تأريخه من خلال بعضِ الأسماءِ التي استغلت وجودها الطارئ في محفلٍ مهمٍ لعكسِ صُورةٍ هجينةٍ عن الإعلام”.

وقرر اتحاد الكرة “عدمَ التعامل مع هؤلاء الإعلاميين مريدي الفوضى مُستقبلاً” مؤكداً انه “سيسلكُ الطرقَ القانونيّة بردِّ اعتبار المدرب، ومفاتحة الجهاتِ المُختصة لبيانِ ما حصلَ، وتبيين السيناريو المرسوم منذ وقتٍ مُبكرٍ، وقد نصلُ إلى خطواتٍ أبعد من ذلك في سَبيلِ الحِفاظِ على صُورةِ المنتخبِ الوطنيّ”.

.

.

.

https://t.me/earth_n

https://www.facebook.com/earthnewsiq

التصنيفات : رياضية