السوداني يدعو الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية في العراق

30/01/2024
2599

ايرث نيوز/ جدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الثلاثاء، دعوته للشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية في العراق.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته ايرث نيوز، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل صباح اليوم الثلاثاء، سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطيف”. 

وأوضح انه “جرى، خلال اللقاء، بحث أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي”. 

وأشار الى أن “السفير شكري اللطيف نقل تحيّات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى رئيس مجلس الوزراء وتقديره مواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الاستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيّد”. 

كما حمل السفير إلى السوداني “رسالة خطية من الحشاني، تضمّنت توجيه دعوة رسمية إلى رئيس مجلس الوزراء لزيارة تونس؛ من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجّه نحو العمل المشترك البناء”، وفقا للبيان. 

فيما أعرب رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان “عن تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة”، مؤكداً “أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية”.

وجدد السوداني “دعوة الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد”.