طقس العراق.. أمطار رعدية وثلوج وانخفاض في درجات الحرارة

30/01/2024
2125

تُشير التنبؤات الجوية، إلى تأثر المحافظات العراقية بهطول أمطار رعدية وثلوج خلال الأيام المقبلة.

وكتب الراصد الجوي حسين الأسدي في إيضاح طالعته إيرث نيوز، أن “زخات أمطار خفيفة تتأثر بها بها بعض مناطق وسط البلاد تنتهي فجر الأربعاء، بينما تستمر فرص الأمطار وتساقط الثلوج على مرتفعات دهوك وأربيل والسليمانية وربما تشمل زخات الأمطار غرب الموصل خلال 24 ساعة القادمة”.

وأضاف “مع ساعات مساء الأربعاء متوقع بداية حالة جوية ممطرة جديدة تبدأ من الأنبار وبادية النجف، وتزداد فجر وصباح الخميس تشمل أغلب مناطق الأنبار والمناطق الوسطى والجنوبية، تكون بين الخفيفة والمتوسطة على شكل زخات أمطار تكون رعدية أحيانآ وحصة الجنوب هي الأقل من الحالة القادمة”.

وتابع الأسدي، أن “فرص الأمطار صباح الجمعة عدا مناطق السليمانية وأربيل ودهوك وشمال ديالى تستمر فرص الأمطار، مع توقعات تساقط كثيف للثلوج خصوصاً السليمانية وأربيل ويشمل تساقط الثلوج المناطق المنخفضة هناك، كما يشمل تساقط الثلوج مناطق غرب الأنبار وفرصة جيدة هناك يوم الخميس”.

ولفت إلى أن “الرياح ودرجات الحرارة ستكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول مساء الخميس إلى شمالية غربية مع نشاطها يوم الجمعة وفرصة للغبار، أما درجات الحرارة أنخفاض واضح في الحرارة الخميس في معظم المناطق تستمر عدة أيام ثم ترتفع مجددا”.

التصنيفات : اخبار العراق