بيان توضيحي غاضب من الاتحاد الآسيوي بشأن طرد أيمن حسين

02/02/2024
2263

ايرث نيوز/ أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بياناً توضيحياً غاضباً بشأن حالة طرد المهاجم أيمن حسين في مباراة العراق والأردن بربع نهائي كأس آسيا.

وذكر الاتحاد في بيان أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تلقى العديد من الاستفسارات بخصوص قرار توجيه الإنذار الثاني وبالتالي الطرد بحق لاعب منتخب العراق رقم 18 (أيمن حسين) من قبل الحكم علي رضا فغاني عند الدقيقة 77 من مباراة دور الـ16 في كأس آسيا، التي جمعت بين العراق والأردن، بتاريخ 29 كانون الثاني، على ستاد خليفة الدولي”.

وأضاف أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يود الإجابة على هذه الاستفسارات من خلال تقديم تفسير كامل لقوانين اللعبة والأساس المنطقي المتعلق بقرار الحكم، إذ تم توجيه الإنذار الأول للاعب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نتيجة (الاعتراض سواء بالكلام أو التصرف)، في حين تم توجيه الإنذار الثاني للاعب في الدقيقة 77 بسبب (تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط)، وبالتالي تم توجيه البطاقة الحمراء للاعب منتخب العراق رقم 18 أيمن حسين، نتيجة ارتكاب مخالفة ثانية تستحق الإنذار”.

وتابع: “بحسب قوانين اللعبة التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني للاعب العراق رقم 18 أيمن حسين، خلال الدقيقة 77 كان بالاستناد للمادة 12 (المخالفات وسوء السلوك – التصرف الانضباطي: تأخير استئناف اللعب)، حيث يتوجب على الحكم أن يقوم بتوجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط”.

وأكمل أن “اللاعب أيمن حسين قام بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرِط عقب تسجيل الهدف في الدقيقة 75، وخلال احتفال اللاعب قام الحكم بتنبيه أيمن حسين بشكل حازم ثلاث مرات قبل أن يقوم في النهاية بتوجيه الإنذار الثاني له وفي هذا الخصوص، فإن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين كان قراراً صحيحاً من قبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعب”.

وأتم أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعو بقوة، الجماهير ووسائل الإعلام وكافة أطراف اللعبة، إلى احترام القرارات التي يقوم حكام المباريات باتخاذها”.

التصنيفات : رياضية