صبا مبارك «خافت» من «أنف وثلاثة وعيون».. وظافر العابدين ينتقد منظومة الزواج العربية

02/02/2024
2034

ايرث نيوز/ عاشت الممثلة الأردنية صبا مبارك في تخوف كبير قبل إقدامها على المشاركة في فيلم “أنف وثلاثة عيون”، الذي عرف طريقه إلى السينما المصرية قبل أيام.

هذا ما قالته صبا مبارك عندما حلّت والممثل التونسي ظافر العابدين والمخرج المصري أمير رمسيس، ضيوفاً على برنامج الإعلامية المصرية منى الشاذلي “معكم”، الذي يعرض على قناة ON المصرية.

وكشفت صبا مبارك عن تخوفها من المشاركة في الفيلم، قائلة: “مقارنة الفيلم الذي وضَع له المعالجة أمير رمسيس وكتبه وائل حمدي بالفيلم الذي كتبه إحسان عبدالقدوس وأخرجه حسين كمال وعُرض في 1972، تصب في مصلحة العمل، لأن أعمال شكسبير نفسها قُدِّمت بصور مختلفة ورؤى حديثة وقديمة”.

YouTube video

ولدى سؤالها عن حكم الجمهور ووضعها في مقارنة مع ميرفت أمين أو ماجدة أو نجلاء فتحي بطلات النسخة القديمة، قالت: “الشخصية التي أقدّمها في الفيلم مستحدثة ولذا لا يجب المقارنة، ولكن كنت خائفة لأنني أجسِّد دور معالجة، وهو دور صعب ويحتاج لمجهود كبير، لأنه يعتمد على المصطلحات العلمية”.

تصريحات ظافر العابدين

وكشف النجم التونسي ظافر العابدين عن شخصيته في فيلم “أنف وثلاث عيون”، موضحاً أنه يجسِّد شخصية “الدكتور هاشم” وهو رجل وصل إلى منتصف الأربعينات، ولا يزال يبحث عن شريكة حياته.

الممثلة الأردنية صبا مبارك

وقال ظافر العابدين إن السر وراء تأخر زواج الرجال في المجتمعات العربية، هو رغبتهم في شراء بيت وتكوين أنفسهم.

وأشار إلى أن المجتمع يضغط على العلاقة بين الرجل والمرأة، لاسيما عندما يكون هناك فارق كبير في السن، لكن في المجتمعات الغربية يمر الأمر بصورة سهلة.

تفاصيل فيلم “أنف وثلاث عيون”

تدور أحداث فيلم “أنف وثلاث عيون” حول “الدكتور هاشم” جراح التجميل الشهير، والذي تجاوز الأربعين من عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة.

وخلال حياته يقترب من فتاتين، لكنه يجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما، وتتغير حياته عندما يلتقي الفتاة الثالثة، ويتعلق بها ولكنها تصغره بـ25 عاماً، ومن هنا تتصاعد الأحداث.

YouTube video

ويعد الفيلم نسخة جديدة من الفيلم الذي أُنتِج عام 1972، وشارك في بطولته محمود ياسين وماجدة وميرفت أمين، وحمل الاسم نفسه.

والنسخة الجديدة من “أنف وثلاث عيون” وضع لها الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار وائل حمدي والفيلم من إخراج أمير رمسيس.

ويشارك في بطولة الفيلم ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر.

التصنيفات : منوعات