العلاقات الخارجية تدعو المجتمع الدولي الى اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تكرار الهجوم الاميريكي على العراق

03/02/2024
2299

ايرث نيوز/ دعت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم السبت، المجتمع الدولي الى اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تكرار الهجوم الاميريكي على العراق.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته ايرث نيوز،”تلقينا ببالغ القلق والأسى نبأ الهجوم الذي تعرضت له قواتنا الحكومية البطلة ومنشآتها الحيوية من قبل الولايات المتحدة الامريكية، الذي أسفر عن سقوط ضحايا من القوات المسلحة والمدنيين وادى إلى تدمير منشآت حكومية ومدنية”.

واضافت اننا “في لجنة العلاقات الخارجية ندين ونشجب بأشد عبارات الشجب والاستنكار هذا العمل العدواني الذي يعتبر انتها ًكا صار ًخا للقانون الدولي وحقوق الإنسان”.

وتابعت ان “جمهورية العراق جز ًء لا يتجزأ من المجتمع الدولي، والهجوم عليها يعد اعتدا ًء على سلامة وأمن العالم بأسره، ويجب أن يتحمل المعتدي المسؤولية الكاملة عن هذا العمل الشنيع وعن جميع الخسائر البشرية والمادية التي نجمت عنه”.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي بأسره إلى “التصدي بقوة لمثل هذه الأعمال العدوانية وضمان تحقيق العدالة وتقديم المعتدين إلى المحاسبة الدولية، ويجب أن يتخذ المجتمع الدولي الخطوات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الهجمات المروعة وضمان السلام والاستقرار في المنطقة”.

وعبرت عن تضامنها “الكامل مع الحكومة، ونؤكد دعمنا لها في مواجهة هذه التحديات، ونؤكد بأن وجود التحالف الدولي بسلوكه هذا قد خرج عن المهام الموكلة إليه والتفويض الممنوح له، وصار سبباً لتهديد الأمن والاستقرار في العراق ومبررا لإقحام العراق في الصراعات الإقليمية والدولية”.

وجددت اللجنة “التأكيد على التزامها بقيم السلام والعدالة، وندعو إلى حوار بناء وحلول سلمية لتسوية النزاعات وتحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي”.

التصنيفات : اخبار العراق