بيان وتوضيح بشأن حالات السرقة في مساجد ديالى

03/02/2024
2427

أصدر الوقف السني، اليوم السبت، بيانا توضيحيا حول الأنباء التي تحدث عن حالات سرقة في مساجد ديالى.

وذكر الوقف في بيان تلقته ايرث نيوز، انه “تداولت بعض المواقع والصفحات الإخبارية حدوث حالات سرقة لصناديق التبرعات الموجودة في المساجد والجوامع التابعة لمديريتنا وصورتها على أنها حالات سرقة ممنهجة ومن عصابات جريمة منظمة”.

واضاف البيان: “نحن وبصفتنا الجهة الرسمية الحكومية المسؤولة عن المساجد والجوامع في محافظة ديالى العزيزة نؤكد بإن هذه الحالات هي حالات فردية معدودة جدا لا تتعدى الحالتين.. علما أن هذه المبالغ قليلة جدا وهي من تبرعات المحسنين وأن الأخوة العاملين في المساجد يجمعون هذه الأموال بعد صلاة الجمعة أو عند الحاجة وتحفظ لدى الأئمة والخطباء أو لجان مختصة بذلك وتنفق لادامة الجوامع والمساجد وكذلك لمساعدة المحتاجين”.

وأكد البيان أن من “يقوم بمثل هذه الأمور هم أطفال ومراهقين لا يقدرون حجم الجريمة ولا يعرفون حرمة بيوت الله تعالى. وأن أهالي ديالى الكرام على مستوى عال من الوعي والمسؤولية وأن ما حدث حالات عرضية تحدث في كثير من البلدان والمناطق، وليست ظاهرة متفشية ولا جريمة منظمة كما صورها البعض”.

ودعا البيان “الإعلاميين إلى توخي الدقة في نقل الخبر، وللأسف أن بعض الصحفيين أتصلوا بنا ونفينا الخبر، واذا بنا نفاجئ بنشره على الناس ولا نعلم ما هو السبب في ذلك، ومن هذا المنطلق أيضا نهيب بكوادرنا العاملة في المساجد والجوامع بالمحافظة على تبرعات المحسنين من العبث والسرقة وجمعها وانفاقها بأمانة متناهية في وجوه الخير التي يريدها المنفقون”.

التصنيفات : اخبار العراق