صادقون تدعو الى تدويل ملف الاعتداءات الأمريكية على العراق وإنهاء الوجود العسكري الأجنبي

03/02/2024
2168

ايرث نيوز/ دعا النائب عن كتلة الصادقون، حسن سالم، اليوم السبت، الى عقد جلسة نيابية طارئة حول الاعتداءات الأمريكية المتكررة على مقرات الحشد الشعبي ، و فيما اكد ضرورة الأسراع بتنفيذ قرار إنهاء الوجود الاجنبي في العراق ، طالب الخارجية بتدويل الملف وتقديم شكوى لدى الامم المتحدة رداً على جرائم واشنطن وانتهاكها لسيادة البلد.

وقال سالم في تصريح صحفي تابعته ايرث نيوز: إن “البرلمان مطالب بعقد جلسة طارئة للإسراع بتنفيذ قرار اخراج القوات الامريكية المحتلة للاراضي العراقية على اثر ارهابها واجرامها واستهتارها بدماء العراقيين وانتهاكها للسيادة العراقية “.

و اعتبر سالم الاعتداءات الأمريكية “تستهدف الحكومة من خلال قصفها لمقرات الحشد الشعبي التابعة للقائد العام للقوات المسلحة و التي اسفرت عن استشهاد 16 منتسب وجرح 37 من الحشد الشعبي”، مبينا ان “هذه الاعمال الامريكية جاءت غرار لقيطها الكيان الصهيوني الذي يرتكب مجازر وحشية بحق الشعب الفلسطيني مستخفا بجميع القوانين الدولية والانسانية”.

كما شدد سالم، على “اهمية ان تطالب الخارجية العراقية بعقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي وتقديم شكوى لدى الامم المتحدة تجاه هذا الاجرام الوحشي وانتهاك سيادة البلد ، بالاضافة الى طرد السفيرة الامريكية”، معتبرا ان “السكوت سيؤدي الى تمادي امريكا وارتكاب جرائم اخرى وانتهاك للسيادة”.

التصنيفات : اخبار العراق