أمين بغداد: نعلن نجاح الخطة الخدمية لزيارة الإمام الكاظم عليه السلام

06/02/2024
1583

ايرث نيوز/ أعلنت العتبة الكاظمية المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن عدد الزائرين الذين احيوا زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

وقالت العتبة في مؤتمر صحفي حضرته وكالة ايرث نيوز، إن “جميع الامكانيات استنفرت لاستقبال حشود الزائرين والتنسيق مع الجهات الرسمية والمواكب والفعاليات الشعبية من اجل توفير الاجواء المناسبة وتسهيل حركة الزائرين بانسيابية، والمحافظة على سلامة الزائرين”.

واشار الى أن “عدد الزائرين بلغ أكثر من 13 مليون زائر وما زالت الحشود تتوافد ومن المتوقع زيادة العدد للزائرين”، مبينا أن “عدد المتطوعين لتقديم الخدمات للزائرين بلغ 6000 متطوع فيما بلغ عدد المؤسسات الاعلامية المشاركة في تغطية الزيارة 52 مؤسسة اعلامية و330 اعلامي”.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الخاصة بزيارة الامام الكاظم (عليه السلام) وزير الداخلية عبد الأمير الشمري: إن “اللجنة تمكنت من تنسيق الاعمال بين الخطة الامنية والخدمية”، مشيرا الى أن “توجيهات رئيس الوزراء كانت حاضرة في اعداد الخطط وأن القائد العام يتابع الزيارة اول باول”.

وأكد أن “الخطة مستمرة لحين خروج اخر زائر”، مبينا أن “الزيارة شهدت مشاركة ثلاثة تشكيلات من وزارة الدفاع وافواج من الداخلية و11 لواء من الحشد الشعبي و1750 مفتشة، وعشر عجلات سونار”.

ولفت الى أن “القوات الأمنية قامت بتنفيذ عمليات استباقية في عموم بغداد لتأمين الزيارة”.

بدوره، أعلن امين بغداد عمار موسى عن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بزيارة الامام الكاظم (عليه السلام)، مشيرا الى أنه “تم تقسيم مدينة الكاظمية الى تسعة قواطع، وأن الجهد الخدمي باشر بالخدمات بوقت مبكر وجميع الآليات مراقبة من قبل غرفة العمليات التي تم تشكيلها في بلدية الكاظمية”.

وبين ان “جهد امانة بغداد شارك فيه نحو 2000 عامل و200 آلية، وتم رفع نحو 4500 طن من النفايات، فضلا عن نشر 900 حاوية مترية على طول طريق الزيارة”.

التصنيفات : اخبار العراق