أمين بغداد يعلن نجاح الخطة الخدمية للزيارة الرجبية 

06/02/2024
1760

ايرث نيوز/ اعلن امين بغداد، عمار موسى كاظم، اليوم الثلاثاء، عن نجاح الخطة الخدمية التي تم اعدادها من قبل امانة بغداد لتقديم الخدمات للحشود المليونية التي توجهت لاحياء مراسم ذكرى إستشهاد الامام الكاظم (ع) .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في امانة العتبة الكاظمية المقدسة بحضور وزير الداخلية وامين عام العتبة الكاظمية المقدسة وأعضاء لجنة الزيارة المشكلة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء ، الذي تم فيه الاعلان عن مشاركة 13 مليون زائر لغاية اليوم ونجاح الخطتين الامنية والخدمية .

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله وتلقته ايرث نيوز، ” نعلن عن نجاح الخطة الخدمية التي أعدتها امانة بغداد في وقت مبكر وتم مناقشتها عدة مرات في اللجنة المختصة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء برئاسة وزير الداخلية وعضوية امانة بغداد والعتبة الكاظمية المقدسة والقوات الامنية وعدد من الوزارات الخدمية الاخرى “.

واضاف ان ” الخطة الخدمية تضمنت تقسيم مدينة الكاظمية الى 9 قواطع الى جانب تعزيزها بجهد ساند (آلي وبشري) من الدوائر البلدية ، وان هذا الجهد باشر عمله ضمن مسار الزائرين في وقت مبكر قبل تاريخ الثاني من شباط الجاري ولازال مستمراً بالعمل لغاية عودة آخر زائر من مدينة الكاظمية “.

وتابع ان ” امانة بغداد قامت برفع 4500 طن من النفايات المتولدة بسبب افرازات المواكب والزائرين داخل مدينة الكاظمية، كما قامت بتوزيع 9 اطنان من اكياس جمع النفايات و900 حاوية مترية بالقرب من المواكب “.

وبين ان ” امانة بغداد اشركت ضمن خطتها اكثر من 200 آلية تخصصية اضافة إلى جهد الدوائر البلدية المنتشر ضمن مسار الزائرين ، وكذلك زج اكثر من 2000 عامل نظافة ساهموا في تقديم الخدمات داخل مدينة الكاظمية، اضافة الى الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني التي ساهمت بشكل فاعل خلال هذا العام “.

واشار الى ان ” هناك غرفة عمليات خدمية تم تشكيلها في مقر بلدية الكاظمية تراقب حركة الآليات وتوزيع الجهد البشري ضمن محاور مرور الزائرين “.

لافتاً ” نقدم شكرنا لرئيس مجلس الوزراء لدعمه الكامل لعمل امانة بغداد والكوادر الخدمية، ونثمن دور القوات الامنية بجميع تشكيلاتها لاسهامها في تسهيل عملية حركة الآليات الخدمية ومرونة دخول وخروج تلك العجلات ما اثمر عن نجاح عملها “. 

التصنيفات : اخبار العراق