قطر وإيران.. صِدام بين الطموح والكبرياء

07/02/2024
2155

ايرث نيوز/ يخوض منتخب قطر المضيف وحامل اللقب مواجهة حاسمة في طموح بلوغ المباراة النهائية، عندما يتقابل مع إيران اليوم الأربعاء على ستاد الثمامة في الدوحة، ضمن قبل نهائي كأس آسيا-قطر.

ويدخل المنتخب القطري المباراة بطموحات كبيرة من أجل الظهور في المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ البطولة، وتأكيد جديته في الدفاع عن اللقب الذي كان توّج به عام 2019 في الإمارات.

أما المنتخب الإيراني فهو يأمل بإنهاء عقدة الخروج من الدور قبل النهائي، ضمن حملة البحث عن اللقب الرابع في تاريخ البطولة، والأول منذ نسخة عام 1976.

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0، وتغلب بعد ذلك على الصين 1-0، وفاز في دور الـ16 على فلسطين 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1.

في المقابل تصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات الثانية وفلسطين الثالثة، في حين أنهت هونغ كونغ الصين مبارياتها دون نقاط.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فلسطين 4-1، ثم فاز على هونغ كونغ 1-0، وعلى الإمارات 2-1، وفاز في دور الـ16 على سوريا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1، وفاز في ربع النهائي على اليابان 2-1.

التصنيفات : رياضية