الخدمات النيابية: عام 2024 سيشهد تنفيذ الحزم المتبقية من مشاريع فك الاختناقات المرورية

07/02/2024
1624

ايرث نيوز/ اوضحت النائبة مهدية اللامي عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، اليوم الاربعاء، ان المشاريع التي ستنفذ هذا العام هي امتداد لمشاريع فك الاختناقات المرورية التي اطلقها رئيس الوزراء العام الماشي.

وبينت اللامي لـ” ايرث نيوز” أنه فيما يخص الخدمات التي ممكن ان تنجز خلال عام ٢٠٢٤ وهي كانت امتداد انطلاقها شهر اذار الماضي من عام ٢٠٢٣ كلا السلطتين التشريعية كلجنة خدمات واعمار نيابية والسلطة التنفيذية كرئاسة وزراء ووزارة الاسكان والاعمار جادة  بأنجاز الاعمال التي تم اطلاقها من العام الماضي”.

واضافت أن” رئيس الوزراء محمد السوداني اطلق مشروع انشاء جسر موازي للصرافية وتنظيم تقاطع براثا حينما تم افتتاح مجسر فائق حسن و هو قرب اكاديمية الفنون الجميلة دخل حيز الخدمات وتمت المباشرة به كخدمات وهذا انجز بمدة اقل من المدة المقررة وهي ١٠٤ يوم “.

 وتابعت “بالنسبة لخططنا الموضوعة في هذا العام هو انجاز اغلب المشاريع وعند اطلاق المشاريع الخدمية من قبل السيد رئيس الوزراء كان هنالك جملة واضحة وصريحة لا مشروع متلكئ باعتبار لدينا مشاريع متلكئة و مندثرة ولدينا ايضا مشاريع مستمرة او مشاريع جديدة”.

واكدت ” نحن في لجنة الخدمات نؤكد على ان المشاريع يجب الا تتلكأ لانها خدمية وممكن للمواطن ان يراها بعينه و تخفف عنه الزخم الحاصل في محافظة بغداد، مشيرة إلى اكثر ما نسعى اليه الان هو فك الاختناقات المرورية وكانت هي اربع حزم اطلقت في العام الماضي والان سيتم المباشرة في الحزم  المتبقية”.

واختتمت “لدينا اجتماعات و استضافات وتجوال مستمر ضمن عمل لجنتنا  على هذه المشاريع لا من الجانب الرقابي فحسب انما من الجانب الذي ممكن ان يجعل سير هذه العمليات الخدمية تكون بانسيابية ودون وجود تعارضات لان كل  المشاريع التي تكون تحت الارض عادة ما تواجه الكثير من التعارضات لذلك يكون تنسيق عالي المستوى مع الوزارات ذات العلاقة.”.