الإعمار: قرب تشغيل محطات الوزن المحورية في عموم محافظات العراق

10/02/2024
2171

أنجزت وزارة الإعمار و الإسكان والبلديات العامة، بإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة، متطلبات عمل محطات الوزن المحورية للمباشرة بتشغيلها في عموم المحافظات.

وذكر بيان للمركز الإعلامي في الوزارة، ان “التشغيل سيتم عن طريق التعاقد مع شركات استثمارية متخصصة من القطاع الخاص ، بموجب قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل، للقيام بتأهيل وإدارة تشغيل تلك المحطات”.

واضاف البيان، ان “عدد محطات الوزن في عموم المحافظات يبلغ (82) محطة، منتشرة عند مداخل المحافظات والمنافذ الحدودية ، والطرق المؤدية الى مقالع المواد الانشائية، حيث تم إعداد آلية لتنظيم عمل تلك المحطات ، اعتماداً على الموقع الجغرافي والطرق الرابطة بين المحافظات”.

وتابع ، انه “تم المباشرة بتشغيل ثلاث محطات للوزن المحورية في محافظة ديالى، تزامناً مع قرب تشغيل محطة الوزن الواقعة شمال بغداد على (طريق بغداد – صلاح الدين)، فيما سيتم تشغيل باقي المحطات في المحافظات تباعاً ، حسب أسبقية الإنجاز”.

واشار البيان، الى ان “المحطات ستسهم بالحفاظ على شبكة الطرق الوطنية وتطويرها، وتقليل كلف الصيانة ، وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية ، والحفاظ على سلامة المواطنين ، وتقليل الحوادث المرورية ، و توفير فرص عمل جديدة”.

التصنيفات : اخبار العراق