قيادي في نبني: المحافظات لم تخرج من عباءة الإطار وزيارة الشبلي انعطافة

12/02/2024
999

انتقد تحالف نبني، اليوم الاثنين، أداء محافظ بغداد السابق التابع لدولة القانون محمد جابر العطا، مشيراً إلى “مشاكل إدارية” ارتكبها، فيما لفت إلى أن المراقبة وتشخيص الأخطاء غير محصورة على التيار الصدري، كما أنه لا يوجد ضغط “لتعطيل مجالس المحافظات” وقراراتها.

وذكر القيادي في التحالف علي الفتلاوي في حديث متلفز تابعته ايرث نيوز: “لا الإطار التنسيقي ولا نبني يمارس أي ضغوط على رئاسة الجمهورية (لتعطيل المجالس) على العكس قد يكون الإطار هو المستفيد من تسيير هذا الأمر فأغلب المحافظين ومجالس المحافظات هم من الإطار، وفي حال تعطيلها يضرب مصالح الإطار وينسفها”.

واضاف: “(الكوت أخذت من الإطار) هذا بالمنظور الإعلامي، لكن الواقع السياسي يختلف، قبل يوم أمس عندما جاء محافظ الكوت إلى الحاج شبل الزيدي فهذه انعطافة ومعناها أنا في عباءة الإطار، وكل المحافظات التي عليها مشاكل لم تخرج من عباءة الإطار”.

وتابع الفتلاوي: “اليوم الأفراد العاديون لديهم جيوش إلكترونية فكيف إذا كان الفرد في موقع سياسي، وكل شخص لديه مرآة إعلامية ومنصات؟”، مشيرا “إذا كان محافظ بغداد وكربلاء والحلة وغيرهم سيبقون فلماذا تقام الانتخابات لذا فلتلغ المجالس وليبق الفساد نفسه الذي نشكل عليه نحن والشعب أجمع”.

وتابع: “رغم أنني إطاري، فعندما اتحدث عن بغداد أقول أن هنالك مثلبة في المحافظ السابق (رغم أنه إطاري)، وأكثر من مرة قلت أن لديه أخطاءً إدارية وغير إدارية”، مبينا “نحن جزء من شعب وعندما أتكلم عن محافظي وأقول إن عليه مثالب، فهذا نظام ديمقراطي، واستطيع تحديد الشخصيات صاحبة المركز وأخطائها”.

وأكد أنه “لا نضع ذلك (النقد) في خانة التيار الصدري وكأنه هو الذي يضع أكثر من عين على الحكومة، على العكس علينا جميعا أن نضع العين على الحكومة وأن نحدد الأخطاء”، قائلا: “هل رأيت أحداً تم اعتقاله لأنه قال إن المحافظ الفلاني غير نزيه؟ حتى “مسبّة” يسبون ولا توجد مشكلة”.