ابو ريشة لـ”ايرث نيوز”: جهات سياسية تقف خلف مذكرة اعتقالي بعد كشفي محاولتها للسيطرة على اراضي العشائر

30/12/2021
1550

ايرث نيوز/ اتهم سطام ابو ريشة، نجل زعيم صحوة الانبار الراحل بعد الستار ابو ريشة، اليوم الخميس، جهات سياسية بالتحرك لإصدار مذكرة القبض بحقه، على خلفية حديثه عن محاولة هذه “الجهات” الاستيلاء على أراضي العشائر في المحافظة.

وقال سطام ابو ريشة في حديث لـ”ايرث نيوز”، إن “السبب في صدور مذكرة الاعتقال بحقي، أن هناك جهات سياسية يمثلها محافظ الانبار تود ان تستولي على أراض تابعة لعشائر البوريشه والبومرعي والبوسوده”.

وأضاف أن “هذه الجهات أرادت تقطيع الأراضي وبيعها بصفقات مشبوهة، وذلك بعد إعفاء قائد عمليات الانبار الفريق الركن ناصر الغنام من منصبه”، مبينا أن “العشائر الان وقفت بوجه الفاسدين، وهناك تكميم أفواه وفساد في الانبار غير مسبوق، وكل من يتكلم بالحقيقة سوف تصدر بحقه مذكرة القاء قبض، وليس فقط سطام ابوريشة فقط، بل كل اهل الانبار مستهدفين من قبل الفاسدين الذين تسلطوا على المشهد السياسي في المحافظة”.

ويوم امس، صدرت مذكرة القاء قبض بحق سطام ابو ريشة، وهو نجل رئيس صحوة الانبار الراحل عبد الستار ابو ريشة، وذلك بعد نشره تغريدة حول الفساد بالمحافظة ومحاولة الاستيلاء على أراضي العشائر فيها.

يشار إلى أن وزارة الدفاع أصدرت أمراً في 28 تشرين الثاني الماضي، يقضي بتعيين الفريق الركن نومان الزوبعي قائداً لعمليات الانبار، ونقل الفريق الركن ناصر الغنام لرئاسة الأكاديمية العسكرية.

انتهى 1