الاتحاد الوطني منزعجاً: يحاولون إرضاخ الآخرين لصالح أجندات سياسية

01/03/2022
1324

ايرث نيوز/ جدد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، موقفه من ترشيح برهم صالح، لمنصب رئيس الجمهورية، فيما حذر من الخطوات غير الدستورية، لهدف إرضاخ الآخرين وتمرير أجندات سياسية.

وقال عضو الحزب محمود خوشناو، في تصريح لـ “ايرث نيوز”، إن “الأنباء التي تحدثت عن سحب ترشيح برهم صالح أو استبداله بشخص آخر، غير صحيحة، وما يزال هو مرشحنا الوحيد لمنصب رئيس الجمهورية”، داعياً “القوى السياسية إلى عدم اتخاذ الخطوات المخالفة للقانون والدستور، من أجل تمرير أجندات سياسية معينة”.

وأضاف أنه من “المهم أن تكون هناك تفاهمات سياسية على مستوى جميع الاحزاب لإيجاد مخرج للأزمة الراهنة”، مشدداً على “ضرورة المضي بفتح الأبواب أمام الانسدادات السياسية والوصول إلى توافقات تفضي لانتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء، وتمرير الحكومة”.

وأكد أن “ما ذكر آنفاً من شأنه خلق نظام سياسي متمكن وقوي يستطيع مواجهة التحديات”، محملاً “جميع القوى السياسية مسؤولية هذا الأمر”.

وعن قرار المحكمة الاتحادية بخصوص فتح باب الترشيح للرئاسة مرة ثانية، أوضح الاتحاد الوطني، أنه “يجب احترام القضاء العراقي، وتوفير الغطاء السياسي له، لتمكينه من المرور بحيادية وفقا للدستور، وبعيداً عن الضغوطات”.

 

 

 

 

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر