توضيح حول أنباء حرق منزل “علاء الركابي” في الناصرية (صورة)

26/03/2022
1840

ايرث نيوز/ أكد مركز “التقنية من أجل السلام”، اليوم السبت، عدم صحة الأنباء المتداولة، بشأن حرق منزل النائب عن حركة امتداد علاء الركابي في مدينة الناصرية.

وقال المركز في توضيح اطلعت عليه ايرث نيوز، إنه “تداولت عدة صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة مرفقة بالنص الآتي: (عاجل محتجون في الناصرية يحرقون منزل النائب عن حركة امتداد التشرينية علاء الركابي بسبب مشاركته في جلسة التصويت على رئيس الجمهورية)”.

وأضافت أن “الخبر المتداول غير صحيح، إذ لم يتم الإعلان عن هذا الخبر من قبل النائب (علاء الركابي) او من قبل المكتب الإعلامي الخاص به”. وتابعت “كذلك الحال بالنسبة للوكالات المحلية الإخبارية لم تقم بنقل خبر مشابه لغاية لحظة كتابة المنشور ونشره”.

وأشارت إلى أن “الصورة المرفقة قديمة، سبق ان تم تداولها بتاريخ 29 كانون الأول 2021، بعنوان “عشيرة الطفلة حوراء تحرق منزل المغتصب في بغداد”.

والطفلة التي تبلغ من العمر 7 سنوات تعرضت للاغتصاب من قبل أحد الأشخاص، لتعلن قيادة شرطة بغداد لاحقا بتاريخ 26 كانون الأول 2021 ملاحقته والقبض عليه.

ويأتي تداول هذا الخبر بالتزامن مع “انعقاد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية والتي كان من المقرر انعقادها السبت 26 آذار 2022، والتي تم تأجيلها إلى يوم الأربعاء بتاريخ 30 آذار 2022، وذلك بحسب ما أعلن عنه رئيس مجلس النواب(محمد الحلبوسي)”.

يذكر ان عدد أعضاء النواب الذين حضروا جلسة مجلس النواب بلغ عددهم 202 نائب.