محلل سياسي يحذر من وضع “معقد” بسبب خطورة المرحلة السياسية الراهنة

02/04/2022
1367

ايرث نيوز/ حذر المحلل السياسي صلاح بوشي، اليوم السبت، من وضع “معقد” في البلد بسبب خطورة المرحلة السياسية الراهنة.

وقال بوشي في حديث لوكالة ايرث نيوز، ان “خطورة المرحلة السياسية الراهنة صعبة جدا وربما قد تكون بمستوى المعقدة، وسببها ان القوى السياسية لم تدرك مفهومية اللعبة السياسية او الحالة السياسية”.

وأضاف بوشي أن “هذا الاخفاق قد يكون سببه القوة والمكونات السياسية التي تذهب باتجاه ديمومة حضورها ووجودها في الوسط السياسي دون الارتكاز على المبادئ العامة لادارة الملف السياسي وكيفية ديمومة العلاقات ما بين القوى السياسية”.

واضاف ان “الحالة السياسية اليوم او ما افرزته الحالة السياسية والحالة الانتخابية هو مشروع الاغلبية السياسية”، مبيناً انه “من الممكن ان تكون هذه التجربة ناجحة لآراء الجمهور بصورة اساسية وحتى يكون هناك استقرار في العمل المؤسساتي وايضا تكون هنالك رؤيا مركزية في ادارة الملف السياسي بطريقة التاثير كبرنامج وقوة سياسية على السطلة التنفيذية”.

والبع ان “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اصبح متمكناً اكثر لاحراج القوى السياسية الاخرى والتي كانت غير راغبة في تمرير مشروع الاغلبية السياسية وتأكيدهم على مشروع التوافقية وبالتالي قد أُغلقت الابواب امام مشروع التوافقية”، مؤكداً انه “لم تكن هناك اي شخصنة من الصدر تجاه الشخصيات السياسية، بل هو يتعامل مع مشاريع سياسية ولا يتعامل مع شخصيات سياسية”.