جوجل قد تزود أندرويد 13 بتطبيق تعقب يعمل بـ البلوتوث

02/04/2022
1808

ايرث نيوز/ تعمل شركة جوجل Google، على برنامج للكشف عن تعقب البلوتوث الخاص بها، للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وفقا لأحدث التقارير.

وبحسب ما ذكره موقع “techradar” التقني، تشير أحدث التقارير إلى أن جوجل تعتزم تزويد نظام تشغيلها القادم أندرويد 13، بتطبيق تعقب خاص يعمل بتقنية البلوتوث.

مميزات أندرويد 13 من جوجل

ويأتي هذا التطبيق من جوجل، بعد أن أصبحت أجهزة التعقب بالبلوتوث مثل Tile Mate وAirTag من آبل شائعة الاستخدام بشكل متزايد على مدار العامين الماضيين، وباستخدام تقنية البلوتوث والعديد من الهواتف المتصلة بشبكة Tile أو Find My على أجهزة آيفون، يمكن لهذه الأجهزة الصغيرة أن تساعد المستخدمين في العثور على الأشياء المفقودة في الداخل والخارج.

وفي الوقت الحالي، تزداد الشائعات حول ما ستقدمه جوجل من مزايا جديدة من المتوقع قدومها مع نظام التشغيل أندرويد 13، والتي تعمل الشركة الأمريكية على تطويرها حاليا حيث ستواصل تقديم ميزات جديدة وتعديلات في التصميم إلى نظام التشغيل الشهير، من بينها التالي وفقا لبعض التسريبات:

1. الإعداد البديل لشاشة القفل: يمكن أن يتيح أندرويد 13 للمستخدمين التبديل بين نمطي الساعة على شاشة القفل، حيث سيتمكن المستخدمون من تحديد تخطيط سطر واحد أو تخطيط الخط المزدوج الحالي لعرض الأيقونات على شاشة القفل.

2. منتقي الصور: امتدادًا لمنتقي المستندات الحالي في أندرويد، تم تعيين منتقي الصور ليكون بمثابة طريقة قياسية ومحسنة للمستخدمين لمشاركة الصور المحلية من خلال السحابة بشكل آمن.

3. أذونات الجهاز القريب لشبكة الواي فاي: ستتيح إضافة أذونات نظام التشغيل أندرويد 13، للتطبيقات اكتشاف الأجهزة المجاورة والاتصال بها بسهولة أكبر، دون الحاجة إلى طلب معلومات الموقع، حيث تعمل جوجل على تبسيط الاتصال البيني عبر شبكات الـ WiFi مع الأجهزة المجاورة وتسهيل الأمور على مطوري التطبيقات في هذه العملية.

التصنيفات : منوعات