الصين.. إغلاق كامل في شنغهاي بسبب كورونا

02/04/2022
1170

ايرث نيوز/ يعيش سكان مدينة شنغهاي في الصين البالغ عددهم 25 مليون نسمة تقريباً تحت الإغلاق، إذ تسارع المدينة الاقتصادية الضخمة، لترويض موجة لا هوادة فيها من متغير “أوميكرون” شديد العدوى لفيروس كورونا، في حين أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، السبت، تسجيل 2129 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس.

ولا يزال النصف الشرقي من المدينة يخضع لقيود مشددة على الحركة بالرغم من انتهاء إغلاق شامل استمر أربعة أيام صباح الجمعة، وفقاً لبيان حكومي السبت.

ويخضع جميع سكان المدينة حالياً لشكل من أشكال الحجر الصحي، حيث توسع الإغلاق إلى النصف الغربي منها الجمعة، كما بدأ السكان فترة إغلاق كامل لمدة أربعة أيام أيضاً.

وبرزت شنغهاي كمركز لأسوأ انتشار للفيروس في الصين منذ الأيام الأولى للوباء، إذ أظهرت البيانات الرسمية أن الإصابات اليومية في المدينة قفزت من أقل من 5 في بداية مارس إلى أكثر من 6300 يوم الجمعة.

ويعد انتشار متحور “أوميكرون” شديد العدوى في شنغهاي، موطن أكبر ميناء للحاويات في العالم والمقرات القطرية للعديد من الشركات المحلية والخارجية، أكبر اختبار حتى الآن لأهداف الرئيس الصيني المزدوجة المتمثلة في القضاء على الفيروس.

إجراءات مشددة

وفي حين انتهى إغلاق شرق شنغهاي رسمياً في الساعة 5 صباحاً بالتوقيت المحلي (9 صباحاً بتوقيت جرينتش) الجمعة، لن يتمكن جميع السكان من مغادرة منازلهم على الفور، بموجب ما وصفته الحكومة المحلية بـ”نظام الحجر الصحي المتدرج”.

وتشترط القواعد على أي شخص يعيش في مبنى تم الإبلاغ عن حالة إصابة بفيروس كورونا فيه أن يظل محتجزاً بمنزله لمدة أسبوعين، بينما سيخضع سكان المباني الأخرى القريبة منه للحجر المنزلي لمدة 7 أيام.

وسيتم تقييد السكان الذين يعيشون بالقرب من المجمعات المغلقة في الحي الذي يعيشون فيه لمدة أسبوع، وسيجب عليهم إرسال شخص واحد من كل منزل مرة واحدة في اليوم لإحضار الضروريات.

وحتى السبت، ما زال جميع سكان النصف الشرقي من المدينة البالغ عددهم 9 ملايين تقريباً يخضعون لشكل من أشكال القيود، وفقاً للبيان الرسمي.

ويلقي تفشي المرض المتفاقم في شنغهاي بثقله على ثاني أكبر اقتصاد في العالم ويهدد بتعطيل سلاسل التوريد العالمية.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، السبت، تسجيل 2129 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي للبلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل 1827 إصابة في اليوم السابق.

وقالت اللجنة إن 2086 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محلياً، مقابل 1787 في اليوم السابق.

وسجلت الصين 7869 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقابل 5559 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

 

 

 

التصنيفات : اخبار العالم