امانة مجلس الوزراء تعلن إنشاء مؤسسة “مميزون” لذوي الهمم وأصحاب القدرات

02/04/2022
1232

ايرث نيوز/ اعلنت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، إنشاء مؤسسة “مميزون” لذوي الهمم وأصحاب القدرات.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتلقته وكالة ايرث نيوز، انه “رعت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، كرنفالا أقيم على حدائق معرض بغداد الدولي، حمل عنوان (مميزون) للاحتفاء بذوي الهمم وأصحاب القدرات”.
واضاف البيان ان “الكرنفال الذي عقد على هامش اليوم العالمي لأطفال التوحد، شهد حضور ومشاركة مدير عام الدائرة، السيد أشرف الدهان، حيث افتتح الكرنفال بكلمة، شدد فيها على اليقين الراسخ والإيمان الكبير بقدرات ذوي الهمم، وقدراتهم في صياغة حاضر البلد ومستقبله، مؤكدا أن المجتمع الذي يقدر أبناءه من ذوي القدرات الخاصة، ويسخر كل الدعم والرعاية الممكنة لهم، هو المجتمع الأقرب إلى تحقيق أكبر معدلات التنمية والتقدم والنهضة الشاملة”.
وأكد الدهان “سعي الدولة للعناية بأبنائها وتنمية قدراتهم من خلال الدورات التدريبية والتأهيلية، وجهدها لتوفير طرق تدريس حديثة، للتعامل معهم”، مشيرا “للدور الكبير الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني بإطلاق برامج ومشروعات رعاية الموهوبين والمبدعين منهم في مختلف المجالات”.
وعلى هامش الكرنفال أعلن أشرف الدهان “إنشاء مؤسسة (مميزون) لذوي الهمم وأصحاب القدرات”، متعهدا “بتقديم الدعم لتحقيق تطلعات القائمين عليها، في إطار استثمار الثروة الشبابية التي يزخر بها البلد”.

 

التصنيفات : اخبار العراق