الحكيم يؤكد ضرورة التنسيق بين المؤسسات النقابية والسياسية ومؤسسات الدولة

18/04/2022
1071

ايرث نيوز/ اكد رئيس قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم الاثنين، على ضرورة التنسيق بين المؤسسات النقابية والسياسية ومؤسسات الدولة، داعيا أهمية أن تأخذ النقابات دورها في صناعة القرار السياسي وصناعة الرأي العام.

وقال الحكيم في بيان تلقته وكالة ايرث نيوز: ” في حوارنا مع القيادات النقابية في العراق خلال أمسية رمضانية، باركنا لهم حلول الشهر الكريم وولادة الإمام الحسن المجتبي (عليه السلام)، وبيّنا أهمية العمل النقابي في العراق ودور النقابات في صناعة القرار السياسي”.
واشار إلى “أهمية تكامل الأدوار بين المؤسسات النقابية، إذ تمثل مصدرا مهما من مصادر التأثير وإحدى مؤشرات نهضة البلد”، داعيا إلى “أهمية أن تأخذ النقابات دورها في صناعة القرار السياسي وصناعة الرأي العام، وقلنا أن الأدوار تنتزع ولا تعطى ولابد أن يكون للنقابات دور في الرأي والاستشارة”.
واكد على “ضرورة التنسيق بين المؤسسات النقابية والسياسية ومؤسسات الدولة، وضرورة تصحيح البيئة القانونية والتشريعية للنقابات بما ينسجم مع الواقع العراقي الجديد وطبيعة نظامه السياسي وإعطاء فرصة للشباب والدماء الجديدة”.
وشدد الحكيم على “إشاعة ثقافة الإيجابيات ومواجهة الإحباط وضرورة تسويق المنجزات”، لافتا إلى “أهمية التنازل لصالح العراق”.

وأوضح أن “العراق دخل في الكثير من الإنسدادات والأزمات السياسية لكن ما يميز هذه المرحلة هو وجود الإنسداد السياسي مع إحترام مخرجات المؤسسات المعنية وإبقاء الاعتراض في إطاره السلمي والسياسي وعدم إستدعائه لعناوين طائفية أو فئوية”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر