بعد دخول أوميكرون.. ما موقف الصحة من العودة للحظر الشامل والتعليم الإلكتروني؟

07/01/2022
2279

ايرث نيوز/ أكدت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، انها تتابع الموقف الوبائي اليومي وعلى إثره سترفع توصياتها للجنة الصحة والسلامة العليا، فيما بينت أن الحديث عن عودة التعليم الالكتروني وحظر التجوال هو من اختصاص اللجنة العيا، لكن الحديث عن هذه الأمور سابق لأوانه.

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة، ربى فلاح، لوكالة “ايرث نيوز”، ان “الحديث عن فرض الحظر الشامل والعودة للدراسة الإلكترونية في المدارس والجامعات، بعد دخول متحور فيروس كورونا الجديد “اوميكرون” الى العراق، سابق لأوانه، فنحن الان بصدد مراقبة الموقف الوبائي اليومي، وعلى اثر ذلك سوف نرفع توصيات الى لجنة الصحة والسلامة العليا”. وأضافت ربى ان “قرار فرض الحظر الشامل والعودة للدراسة الإلكترونية في المدارس والجامعات، هو من صلاحية لجنة الصحة والسلامة العليا، فهي من تتخذ هذه القرارات، ووزارة الصحة ترفع لها التوصيات وتطبيقها يكون من صلاحية اللجنة العليا حصراً”.

وشددت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة انه “على كافة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية المشددة، اضافة الى الاقبال الكبير على اخذ اللقاحات، حتى نسيطر على الموقف الوبائي في قادم الأيام وحتى لا تفرض قيود وقائية مشددة من جديدة في البلاد”.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت ظهر يوم أمس الخميس، عن تسجيل 5 حالات إصابة بالمتحور أوميكرون لمسافرين عائدين للعراق في محافظة دهوك بالإضافة الى دبلوماسيين أجانب في بغداد.

 

انتهى 4 – س. م