برلماني يحرك شكوى قضائية جديدة بحق حاتم السليمان

25/04/2022
188

إيرث نيوز / قدم النائب فالح الخزعلي، اليوم الأثنين، شكوى قضائية ضد أمير قبائل الدليم علي حاتم السليمان، عقب عودته إلى العاصمة بغداد، بعد غياب دام لأكثر من 8 سنوات.

وقال الخزعلي في تسجيل مصور تابعته إيرث نيوز، إنه “حرك شكوى قضائية بحق المدعو علي حاتم السليمان مرفقة بأدلة وخطابات تحريضية ضد القوات الأمنية بكافة صنوفها”.

وأضاف، أن “تداعيات تلك التحريضات راح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين والأجهزة والأمنية”، مشيرا إلى “رفضه الصفقات السياسية المشبوهة لعودة المطلوبين الذين كان لهم دورا رئيسا في زعزعة السلم الأهلي”.

وأثارت عودة أمير قبائل الدليم علي حاتم السليمان؛ جدلا واسعا في الأوساط السياسية والشعبية، في حين رجح متخصصون أن يكون مصدر قلق لقيادات سياسية سُنية متصدرة المشهد السياسي.

وعرف السليمان بقيادته ساحات الاعتصام التي خرجت في الأنبار عام 2013 ضد حكومة نوري المالكي، وتوعد بقتال القوات الأمنية في أكثر من مناسبة عند دخولها المحافظة.

وأصدرت محكمة التحقيق المركزية في تاريخ 2016/03/10 مذكرة قبض وتحري بحق السليمان وفقا للمادة 4 من قانون مكافحة “الإرهاب”، متيحة لاعضاء الضبط القضائي وافراد الشرطة الأذن للقبض عليه.

التصنيفات : اخبار العراق