فيديو: الأمن الوطني يفكك شبكتين دوليتين للمخدرات في بغداد

30/04/2022
243

إيرث نيوز / تمكن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم السبت، من تفكيك شبكتين دوليتين للمخدرات في العاصمة بغداد.

وأعلن مدير العلاقات والاعلام  في الجهاز أرشد الحاكم في تسجيل مصور تابعته “إيرث نيوز”، عن “تمكن الجهاز من تفكيك شبكتين دوليتين لتجارة المخدرات في العاصمة بغداد مكونة من 10 أشخاص من دول عربية وأجنبية”.

وأضاف، أن “قواتنا ضبطت مستودعا كبيرا لخزن المواد المخدرة يقع جنوب غربي العاصمة بغداد بداخله 6 ملايين و200 وهو ما يقدر بطن من الحبوب المخدرة، مشيرا إلى أن يقظة الجهاز احبط محاولة توزيع تلك الحبوب في بغداد ومحافظات أخرى من خلال اعتقال 4 متهمين من جنسيات عربية يعملون على إعادة تفريغ تلك الحبوب وبيعها، وبناءً على اعترافاتهم جرى اعتقال 3 عراقيين ضمن هذه الشبكة”.

وتابع الحاكم، أن “الشبكة الثانية تمت الإطاحة بها بعد ورود المعلومات الدقيقة واستحصال الموافقات القضائية، حيث شرعت قوة من الجهاز بمداهمة وكر لتجارة المخدرات، إذ ألقت القبض فيه على متهم عربي الجنسية بحوزته 6 كيلوغرامات من مادة الحشيشة، وبدلالته تم اعتقال متهمين اثنين ضمن شبكته”.

وأشار إلى “اعترف المتهمون جميعا بارتباطهم بشبكات دولية لتجارة المخدرات وإدخالها إلى العراق، وتمت إحالتهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزائهم العادل، وسيتم تسليم المواد المضبوطة قضائيا إلى دوائر الصحة المعنية لاتلافها اصوليا”.

وتعلن الاستخبارات والأجهزة الأمنية المختصة بتعقب المطلوبين، بين الحين والآخر، اعتقال أشخاص بتهمة الضلوع بجرائم مختلفة في العاصمة بغداد ومحافظات أخرى.