الكشف عن تفاصيل اجتماع تحالفي عزم وتقدم

08/01/2022
1768

ايرث نيوز/ كشف المتحدث الرسمي بأسم تحالف تقدم، يحيى غازي المحمدي، اليوم السبت، عن تفاصيل اجتماع تحالفي عزم وتقدم.

وقال المحمدي في بيان تلقته وكالة ايرث نيوز، إن “الانتخابات النيابية الاخيرة افرزت معادلة سياسية جديدة سيكون لها أثر ملموس على واقع العراق؛ و ما خطوة التفاهم بين تحالفي عزم وتقدم الا دليل واضح على ذلك”.
وبارك المحمدي “خطوة انتخاب خميس الخنجر رئيسًا للتحالف الذي يجمع تقدم وعزم”، مبينًا ان “هذا الاندماج سيكون له انعكاس مباشر على واقع المحافظات المحررة”.
واردف قائلاً: “اليوم وبحضور 67 نائب فائز من تحالفي عزم وتقدم تم التصويت على اختيار خميس الخنجر رئيساً للتحالف، ومحمد الحلبوسي كمرشح وحيد لرئاسة البرلمان”.
واضاف المحمدي ان “الساحة السياسية السنية تشهد نضوجًا سياسيًا بفضل عقلانية ورؤية الزعيمين الحلبوسي والخنجر”، مؤكدًا ان “هذا الاندماج تاريخي ويصب في مصلحة العملية السياسية”.
وصوت المجتمعون في اجتماع تحالف العزم وتقدم، اليوم السبت، على ترشيح رئيس تحالف تقدم، محمد الحلبوسي، لرئاسة مجلس النواب.
وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، تلقته “أيرث نيوز”، ان “المجتمعين في منزل الحلبوسي من النواب الفائزين عن تحالف العزم وتقدم صوتوا بالاجماع على أن يكون خميس الخنجر رئيسا للتحالف، ومحمد الحلبوسي مرشحا لرئاسة مجلس النواب”.
يذكر ان مصدرا سياسيا افاد لـ”ايرث نيوز”، في وقت سابق من اليوم السبت، بان المجتمعين من تحالف “تقدم والعزم” صوتوا بالاجماع على رئاسة، خميس الخنجر، للتحالف.

ن.ع

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر
الكلمات المفتاحيه :