ابو مازن مهنئا القوى السنية: المرحلة المقبلة بحاجة الى فهم خاص للتحديات

08/01/2022
1328

ايرث نيو/ هنأ الأمين العام لحزب الجماهير الوطنية أحمد عبد الله الجبوري”ابومازن”، اليوم السبت، القوى السنية على توحيد الموقف، الذهاب الى جلسة البرلمان بمرشح واحد، فيما اكد على ان المرحلة المقبلة بحاجة الى فهم خاص للتحديات.

وقال ابو مازن في بيان تلقته وكالة ايرث نيوز، إن “القوى السنية ( العزم و تقدم ) اتفقت على الذهاب الى جلسة البرلمان بمرشح واحد هو محمد الحلبوسي لاكمال مشروع الحقوق و توحيد الصفوف خارج مصالح الأشخاص”، داعيا شركاء الوطن الى “توحيد صفوفهم و حضور الجلسة الأولى بارادة التغيير و البناء الصحيح للمواقف لضمان حقوق الملايين من ابناء الشعب العراقي الذي ينتظر منا الكثير في المرحلة المقبلة”.

وأكد أن “المرحلة المقبلة بحاجة الى فهم خاص للتحديات وهو ما دفع القيادات السنية الى توحيد صفوفها لتحقيق مطالب أهلها بعد معاناة طويلة مع الارهاب و مخلفاته الكثيرة”، مضيفا أن “استقرار مناطقنا وحقوق أهلها لن تخضع لأية مساومة أو مصالح أفقية”.

و صوت المجتمعون في اجتماع تحالف العزم وتقدم، اليوم السبت، على ترشيح رئيس تحالف تقدم، محمد الحلبوسي، لرئاسة مجلس النواب.
وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، تلقته “أيرث نيوز”، ان “المجتمعين في منزل الحلبوسي من النواب الفائزين عن تحالف العزم وتقدم صوتوا بالاجماع على أن يكون خميس الخنجر رئيسا للتحالف، ومحمد الحلبوسي مرشحا لرئاسة مجلس النواب”.
يذكر ان مصدرا سياسيا افاد لـ”ايرث نيوز”، في وقت سابق من اليوم السبت، بان المجتمعين من تحالف “تقدم والعزم” صوتوا بالاجماع على رئاسة، خميس الخنجر، للتحالف.

ن.ع