وزير الخارجية يؤكد أهميَّة عقد اللجنة العراقيَّة-اللبنانيَّة المُشترَكة بين البلدين

10/05/2022
91

ايرث نيوز/ اكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، على أهميَّة عقد اللجنة العراقيَّة-اللبنانيَّة المُشترَكة بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية وتلقته وكالة ايرث نيوز، ان “الوزير التقى، على هامش مُشارَكته في مُؤتمَر بروكسل السادس بشأن دعم مستقبل سوريا والمنطقة، مع وزير الخارجيَّة اللبنانيّ عبدالله بو حبيب، وبحضور وزير الشؤون الاجتماعيَّة اللبنانيّ هكتور حجار، وبحث الجانبان مُختلِف أوجه العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وتناولا سُبُل مواصلة تعزيزها في المجالات المُختلِفة، وأشاد السيّد الوزير بالمُستوى المُتميز الذي وصلت إليّه العلاقات بين بغداد وبيروت”.

وبحث الجانبان “القضايا الإقليميّة ذات الاهتمام المُشترَك، والتطورات في المنطقة، واتفقا على مواصلة التشاور وتنسيق الجُهُود لدعم الحُلول السياسيّة؛ الراميّة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.
و أكّد الوزير على أنَّ “العراق كان ومازال يكن التقدير للبنان وشعبه الشقيق وسوف يبقى داعماً لأخوانه واشقاءه في لبنان”، مُشيراً إلى “أهميَّة عقد اللجنة العراقيَّة-اللبنانيَّة المُشترَكة لتفعيل جميع القضايا والملفات المُشترَكة بين البلدين”.

واستعرض الجانبان العلاقات الأخويّة التي “تجمع العراق ولبنان، ومُناقشة أهمّ المُستجدّات السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة في الساحة اللبنانيَّة، والعراقيَّة”.

من جانبه قدم وزير الخارجيَّة اللبنانيّ “شكره وتقديره لجُمهوريَّة العراق حكومةً وشعباً على مواقفهم الداعمة للبنان وتقديم الدعم، والمُؤازَرة إلى الشعب اللبنانيّ”، مُضيفاً: أنها “تعبر عن متانة العلاقات الأخوّية بين البلدين”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر