السينما والمسرح تبحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي توطيد العلاقات الثقافية والفنية

10/05/2022
71
ايرث نيوز/ بحث المدير العام لدائرة السينما والمسرح، اليوم الثلاثاء، مع سفيرة الاتحاد الأوروبي توطيد العلاقات الثقافية والفنية.
وذكر وزارة الثقافة في بيان تلقته وكالة ايرث نيوز، انه “استقبل أحمد حسن موسى المدير العام لدائرة السينما والمسرح في مكتبه الرسمي سفيرة الاتحاد الأوربي في العراق، أغنا غوت ستايكن يرافقها السكرتير الأول في القسم السياسي بالاتحاد غي بحضور مدير المسارح علي محمود السوداني ومدير العلاقات والإعلام أحمد هيثم ومدير مجمع الاحتفالات الفنان محمد رحيم ومدير الفرقة الوطنية للتمثيل الفنان ماجد درندش”.
وقدم موسى “شرحاً موجزاً عن دائرة السينما والمسرح وأنشطتها الواسعة كمؤسسة حكومية ضمن وزارة الثقافة العراقية”.
ونوَّهت السفيرة إلى أنَّ “الاتحاد الأوروبي يسعى إلى إقامة احتفال ثيمته و عنوانه (الشباب والسلام) لذلك نحن نسعى للإهتمام بالتحضيرات والشكل العام لهذا الإحتفال الذي تقدم خلاله عروض باليه، وموسيقى كلاسيكية وتراث عراقي، ونحن هنا لتوطيد أواصر العلاقات الفنية والثقافية عبر دائرتكم المهمة”.
من جانب آخر “تحدث أحمد حسن موسى حول إقامة مهرجان بغداد الدولي للمسرح الدورة الثالثة في شهر تشرين الأول القادم ، فضلاً عن مهرجان بغداد السينمائي الدولي خلال شهر أيلول القادم اعتباراً من السادس عشر إلى الحادي والعشرين من شهر أيلول المقبل ويستمر لمدة ستة بمشاركة دول عربية وأوربية”.
و ذكر المنسق السياسي في الاتحاد الأوروبي، غي أنَّ “لديهم احتفالية سينمائية في منتصف شهر تشرين الثاني المقبل ستشارك فيه عدة دول بمجموعة من الأفلام”.
وفي ختام اللقاء عبر أحمد حسن موسى عن أمله في أن “يفتح الاتحاد دورات سينمائية وورشاً تدريبيةً، ومنحاً دراسيةً لتطوير قابليات الشباب من الكوادر السينمائية، وهي مقترحات تشكل جزءاً من مسؤليات دائرة السينما والمسرح”.
التصنيفات : اخبار العراق