تصاحبه موجات غبارية.. تطورات حالة الطقس للأيام الثلاثة المقبلة

10/05/2022
111

إيرث نيوز/ تشير توقعات الطقس، اليوم الثلاثاء، إلى أن بعض المناطق ستشهد غبارا وأمطارا متفرقة مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وكتب المتنبئ الجوي حسين الأسدي في تدوينة على “فيس بوك” أطلعت عليها إيرث نيوز أن “سبب عودة موجات الغبار اليوم الثلاثاء نتيجة منخفض جوي جاف تسبب تصاعد الغبار الخفيف والمتوسط ينتهي الليلة”.

وأضاف، أن “يوم غد الأربعاء ستكون الأجواء مستقرة وتظهر بعض السحب المتفرقة وفرصة ضعيفة لزخات أمطار على مرتفعات أربيل مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على مناطق جنوب شرق البلاد وفرصة للغبار الخفيف”.

وتابع الأسدي، أن “نشاط الرياح الشمالية الغربية خصوصاً داخل سوريا وشمال البلاد يعود يوم الخميس المقبل، وتوقعات بتشكل موجة غبار تتأثر مناطق الشمال وصلاح الدين وربما ديالى وبشكل أقل في المناطق الوسطى مع فرصة لزخات أمطار رعدية على دهوك وأربيل “.

وأكمل، أن “حالة الطقس ليوم الجمعة المقبلة ستكون هناك نشاط الرياح البارح الشمالية الغربية خصوصاً مناطق الجنوب وفرصة للغبار في المناطق ما بين المثنى وذي قار وغرب البصرة وبشكل أقل في المناطق الوسطى مع فرصة لزخات أمطار رعدية على مرتفعات أربيل والسليمانية”.

وأوضح الأسدي أن “درجات الحرارة سترتقع قليلا في الأيام القادمة في كافة المناطق وهناك مزيدا من الإرتفاع مطلع الأسبوع القادم”.

وأردف أن “مسأله موجات الغبار ذكرتها قبل أكثر من شهر ونصف بأن عنوان هذا العام سيكون الغبار بسبب النقص الحاد في تساقط الأمطار وأنعدام الغطاء النباتي الذي يساهم في تقليل موجات الغبار لذلك الفترة القادمة والصيف خصوصاً سنعيش أجواء مغبرة متكررة”.

التصنيفات : اخبار العراق