القيسي يلخص مبدأ “مثلث الحوادث المرورية”

11/05/2022
59

ايرث نيوز/ قدم مدير اعلام وعلاقات مديرية المرور العامة، العميد زيد القيسي، اليوم الاربعاء، ملخصا عما يسمى مبدأ “مثلث الحوادث المرورية”.

وقال القيسي لوكالة ايرث نيوز، إنه “يتلخص مبدا الحوادث المرورية على ثلاث محاور التي نسميها مثلث الحوادث المرورية”، مبينا أن “المحور الاول السائق والمحور الثاني الطريق والمحور الثالث المركبة”.

واضاف أن “اول محور السائق اذا التزم السائق قواعد السير والمرور وتطبيق جميع القوانين المنصوص عليها من لبس حزام الامان عدم التكلم بالهاتف النقال عدم تظليل الزجاج عدم السير عكس الاتجاه عدم السير بالسرعة المفرطة او الجنونية او الرعونية جميعها سوف السائق يكفي شر الحوادث عن نفسه”.

وتابع القيسي أنه “اما بالنسبة للمركبة وهو المحور الثاني اذا كان السائق مضبط مركبته من اطارات من فرامل من ترتيب المركبة نفسها فهناك ومركبات الزجاج فيها متناثر ولا توجد مرآة ولا اضاءات خلفية فاذا كانت تتمتع بالامن والمتانة المركبة تكفى شر الحوادث السائق”.

وبين أن “المحور الثالث هو الطريق اذا كان الطريق معبد ومؤسس وليس فيه تخسفات طريق لنقل مثالي اكيد رادارات و فيه محددات السرعة اكيد سوف يكفي السائق شر الحوادث لكن في بعض الاحيان نجد قسم قليل من الطرق فيه ثغرات مثلا المطبات فيه تخسفات عدم وجود السياجات الامنية”.