“مبادرة الإطار واضحة”.. الحمامي لـ(ايرث نيوز): ننتظر الموقف الرسمي للمستقلين

11/05/2022
61

ايرث نيوز/ أكد النائب عن دولة القانون عارف الحمامي، اليوم الأربعاء، ان مبادرة الإطار الاطار التنسيقي واضحة النقاط والمعالم وتخلوا من الشروط التعجيزية، فيما أشار الى ترقب الموقف الرسمي للنواب المستقلين.

وقال الحمامي في حديث لوكالة ايرث نيوز، ان “مبادرة الإطار مبادرة عملية وواضحة النقاط والمعالم وليس فيها تعقيدات وتخلوا من الشروط التعجيزية”، مبيناً انها “تمنح الفرصة لجميع الكتل السياسية للجلوس على طاولة واحدة تخرج الكتل السياسية من الحرج وهي الحل الامثل لجميع الكتل السياسية”.

وأضاف الحمامي ان “من يريد تأخير حل الازمة السياسية وعدم التجاوب مع هذه المبادرة هو المستفيد من الوضع الحالي للحصول على المكاسب السياسية والمالية لان الحكومة الحالية مسيطر عليها من قبل بعض الجهات السياسية.

وبشأن وضع المستقلين بين الحمامي انهم “سيطلقون مبادرة من اجل ان لا يحسب عليهم الانضمام لجهة معينه كالإطار او التيار، ويدعمون مشاركة الإطار والتيار بتشكيل الحكومة “، مبيناً ان “النواب المستقلين لن ينجحون الا في حال دعم الكتلة الاكبر التي يخرج منها رئيس الحكومة”.

وأعرب الحمامي عن امله في ان “يعلن الموقف الرسمي للمستقلين خلال اليومين المقبلين لمعرفة ما تمخضت عنه اجتماعاتهم وما يخرجون من رؤى وافكار عسى وان تكون حلا ناجحا لخروج العملية السياسية من الانسداد السياسي”.