وزير التربية: هدفنا الأكبر يكمن في إعادة العراق الى الواجهة العربية والدولية

11/05/2022
137

ايرث نيوز/ شارك وزير التربية، علي حميد الدليمي، اليوم الاربعاء، فعاليات انطلاق بطولة “بغداد السلام الدولية للجودو” بنسختها الاولى في العاصمة بغداد، بمشاركة 8 دول هي ( المغرب وتونس وبلجيكا والأردن وسوريا وفلسطين وإيران ، إضافة إلى البلد المضيف العراق) .

وعبر الدليمي بحسب بيان مكتبه الاعلامي، وتلقته وكالة ايرث نيوز عن “سعادته وبغداد تحتضن هذا الحدث الرياضي بعد غياب دام لسنين طويلة عن الساحة العالمية” ، مؤكداً ان “الوزارة على استعداد لتقديم العون وكل ما بوسعها لنجاح تنظيم أي بطولة رياضية لأنها رافدا مهما لاكتشاف المواهب الرياضية ، فضلاً عن إعادة حضور العراق من جديد عربياً واقليمياً”.

وأشار الوزير الى ان “هذه الأنشطة والبطولات تعتبر البوابة لاختيار لاعبي المنتخبات الوطنية ، وأن وزارة التربية مستعدة لفتح جميع منشآتها لاحتضان البطولات والدورات والأنشطة التي من شأنها زيادة الاحتكاك والعمل على تطوير مستوى اللاعبين لتمثيل العراق في المحافل الرياضية العالمية”.

وحضر حفل افتتاح البطولة التي اقامها الاتحاد العراقي للجودو، عدد من اعضاء مجلس النواب وممثل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، أياد نجف ، ورئيس اتحاد الجودو العراقي، سمير صادق الموسوي وسفراء الدول المشاركة وجمع غفير من المهتمين بالشأن الرياضي والجماهير العراقية .

التصنيفات : اخبار العراق