بينهم أمير كتيبة الزرقاوي.. القبض على 8 إرهابيين في بغداد وكركوك

12/05/2022
127

إيرث نيوز / تمكن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الخميس، من إلقاء القبض على 8 إرهابيين بينهم قيادي فيما تمكن من قتل تاسع في بغداد وكركوك.

وذكر اللواء يحيى رسول عبدالله الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في بيان تلقته إيرث نيوز، أنه “حسب توجيه القائد العام للقوات المسلحة وبمُتابعة شخصية من قبل الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عمليات نوعية تضمنت التالي:
أولاً . تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب صباح هذا اليوم من مباغتة العدو ونصب كمين محكم له في قرية العواشرة بمُحافظة كركوك بعد أن نفذت قواتنا إنزال جوي بالقرب من تلال حمرين ،حيث تمكن الأبطال من قنص أحد الإرهابيين وإلقاء القبض على آخر بعد أن سلم نفسه أثناء الأشتباك وتبين بأنه ما يسمى أحد مسؤول العلاقات في قاطع داقوق.

ثانيًا. خرجت قوات الجهاز لتنفيذ واجبات إلقاء قبض داخل محافظة كركوك أسفرت عن إلقاء القبض على (٥) إرهابيين من بينهم أربعة من جنسيات مختلفة .
ثالثًا . نجح الشجعان بإلقاء القبض على هدف مُهم كان يحاول الدخول للعاصمة عن طريق سيطرة الصقور كما والقت القبض على آخر في قضاء أبو غريب .
رابعًا . إلقاء القبض على الإرهابي
” محمد الزوبعي ” الذي يُكنى ( أبو عزام / أبو سيف ) والذي يشغل منصب ما يسمى أمير كتيبة الزرقاوي في مناطق جنوب غربي بغداد والذي كان يتردد بين العراق وسوريا حيث أُلقي القبض عليه بالتنسيق مع مديرية مُكافحة إرهاب – أربيل”.