في يومه الاول.. “حزام الامان” بين مطبق ومخالف

14/05/2022
55

ايرث نيوز/ شهدت العاصمة  بغداد منذ ساعات الصباح الاولى لليوم السبت، انتشار مكثف لمفارز وسيطرات المرور لتطبيق قرار “حزام الامان” الذي دخل حيز التطبيق اليوم.

وبحسب مراسلنا في العاصمة الذي تجول بين بعض سائقي العجلات لاسيما الاجرة حيث ابدى الكثير منهم رفضه لهذا القرار مطالبين الجهات المعنية بضرورة صيانة الطرق وايجاد حلول للازدحامات التي باتت تشكل عبئا ثيلا على عملهم  بدلا من هذه الاجراءات غير الضرورية.

وبحسب مراسلنا فان القرار شهد ايضا تاييد من القسم الاخر حيث اشاروا الى انه مهم وكان يجب تطبيقه منذ وقت سابق لانه واحد  من اهم شروط السلامة خاصة وان وفيات الحوادث باتت تفوق الوفيات الناجمة عن العمليات الارهابية.

هذا وأعلنت مديرية المرور العامة، في وقت سابق عن قيامها بتشديد الإجراءات ابتداءاً من يوم السبت القادم والمحاسبة حول (عدم ارتداء حزام الأمان ).

وذكرت المديرية في بيان، “حسب ماجاء وفق المادة (25/ ثالثاً/ هـ )من قانون المرور رقم 8 لسنة 2019 والتي تنص على يعاقب بغرامة مقدارها (50000) خمسون الف دينار عراقي  في حال (عدم ربط السائق والراكب الذي بجانبه لحزام الامان اثناء قيادة المركبة، ويمنع جلوس الاطفال حتى سن 8 سنوات في المقعد الامامي للسيارة بجانب السائق).