فعالية طلابية تثير الجدل في مصر.. وفتح تحقيق مع المسؤولين عنها

15/05/2022
83

ايرث نيوز/أثارت فعالية نظمتها كلية الإعلام جامعة القاهرة في مصر، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى مدار يومين، تداول مستخدمو مواقع التواصل صور من فعالية، ارتدى فيها طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة ملابس شخصيات مسلسلات الأنمي الشهيرة.

وحسب وسائل إعلام محلية، نظم قسم العلاقات العامة والإعلان هذا الحفل الخميس الماضي، احتفالًا بختام دورة تدرب فيها الطلاب على تنظيم الفعاليات.

وقوبلت الصور المتداولة لهذه الفعالية بردود فعل لم تخرج من إطار الانتقاد والسخرية، ما دفع مسؤولو كلية الإعلام وجامعة القاهرة بشكل عام إلى التحرك.

تحقيقات

ومع تداول صور الفعالية على نطاق واسع، قررت إدارة كلية الإعلام فتح تحقيق مع المشرف المسؤول عن الحفل، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية على لسان مصادر.

وتسعى الكلية من وراء هذا التحقيق، إلى الوقوف على تفاصيل الفعالية كافة، خاصةً بعد انتقاد الملابس التي ارتداها الطلاب فيها.

في المقابل، أرجع أحد المسؤولين ارتداء الطلبة لملابس شخصيات الأنمي، إلى مشاركة بعض الشخصيات من مؤسسات ثقافية يابانية في الفعالية.

واعتمدت فكرة هذه الفعالية، وفق إيضاح المسؤول، على تنافس الطلاب على تجسيد أشهر شخصيات الأنمي اليابانية، في إطار حفل تنكري.

 

وعلى صعيد آخر، دخلت إدارة جامعة القاهرة على خط الأزمة، فكشف مسؤول أن ما حدث “لن يمر دون عقاب”، مؤكدًا أن رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أمر إدارة كلية الإعلام بمحاسبة المشرفين على هذه الفعالية.

وفي هذا الإطار، اتخذت عميدة كلية الإعلام قرارًا، بوقف التعامل مع الوكالة المسؤولة عن تنظيم هذه الفعاليات.

التصنيفات : اخبار العالم